الولايات المتحدة والأرجنتين توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون بشأن المعادن الحيوية

الجمعة، 23 أغسطس 2024 04:00 ص
الولايات المتحدة والأرجنتين توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون بشأن المعادن الحيوية وزير الخارجية الأمريكية أنتونى بلينكن
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وقعت الولايات المتحدة والأرجنتين الخميس مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون بين البلدين بشأن المعادن الحيوية في إطار حوار أمن الطاقة بينهما.

جاء حفل التوقيع في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس على هامش اجتماع ثنائي بين وكيل وزارة الخارجية الأمريكية للنمو الاقتصادي والطاقة والبيئة خوسيه فيرنانديز ووزيرة الخارجية الأرجنتينية ديانا موندينو، وفقا لما ذكرته وزارة الخارجية الأمريكية في بيان نشرته اليوم.

وأشارت وزارة الخارجية الأمريكية في بيانها إلى أن مذكرة التفاهم تدل على رغبة الحكومتين الأمريكية والأرجنتينية في تعزيز التعاون بشأن سلاسل توريد المعادن الحيوية وتعزيز التجارة والاستثمار في استكشاف الموارد المعدنية الحيوية واستخراجها ومعالجتها وتكريرها وإعادة تدويرها.

وتحدد مذكرة التفاهم الاتجاه لمزيد من التعاون في حوكمة قطاع الموارد المعدنية الحيوية والاستثمار وأمن سلسلة التوريد العالمية.

ومن خلال التوقيع على هذه المذكرة، تعمل الولايات المتحدة والأرجنتين على تعزيز مصلحتهما المشتركة في دعم التحول في مجال الطاقة ونشر تقنيات الطاقة النظيفة.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة