انتخابات الجزائر.. الأسبوع الأول من الحملة الانتخابية: المترشحون يواصلون أنشطة استقطاب الأصوات.. تبون يتعهد برفع الأجور وحماية الدولة من المخاطر.. ومرشح "القوى الاشتراكية": الانتخابات محطة مفصلية فى تاريخنا

الجمعة، 23 أغسطس 2024 06:00 ص
انتخابات الجزائر.. الأسبوع الأول من الحملة الانتخابية: المترشحون يواصلون أنشطة  استقطاب الأصوات.. تبون يتعهد برفع الأجور وحماية الدولة من المخاطر.. ومرشح "القوى الاشتراكية": الانتخابات محطة مفصلية فى تاريخنا عبد المجيد تبون
إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أسبوع من الحملات الانتخابية للمترشحين لانتخابات الرئاسة الجزائرية، والتى من المقرر أن تنتهى فى الثالث من سبتمبر المقبل .

يواصل المترشحين الثلاثة أنشطتهم الانتخابية ، وعرض برامجهم وطموحاتهم التى يسعون لتحقيقها حال الفوز، حيث يراهن المترشحون الثلاثة على شرح برامجهم الانتخابية والتقرب من المواطنين من خلال تنظيم تجمعات شعبية والقيام بنشاطات دعائية،  واستعراض الحلول التي يرونها الأمثل لمختلف القضايا التي تحظى بالاهتمام.

حملات "تبون" الانتخابية


من جانبه، استعرض تبون جوانب من برنامجه االنتخابى ، متعهداً تبون برفع الأجور وحماية الدولة من المخاطر الخارجية التى تتهددها.
وهناك حوالى 5 أحزاب سياسية داعمة لعبد المجيد تبون ليتولى فترة رئاسية ثانية، في هذا الإطار، نظم الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، عبد الكريم بن مبارك، تجمعاً شعبياً بولاية تبسة لصالح المترشح الحر، عبد المجيد تبون، أكد خلاله أن هذا الأخير تقدم للشعب الجزائري ببرنامج تنموى طموح يشمل مختلف القطاعات ويمس كل شرائح المجتمع.


وقال إن تبون سيعمل في حال انتخابه فترة رئاسية ثانية، على تحسين القدرة الشرائية للمواطن وإطار معيشته"، وتحقيق النمو الاقتصادي وتشجيع الاستثمارات والرقي بالبلاد في جميع المجالا، كما أوضح الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي، مصطفى ياحي، أن مساندة حزبه للمترشح الحر، عبد المجيد تبون، "لم تأت اعتباطاً"، بل لمصلحة الجزائر، وحمايته .


من جهته، دعا مرشح حركة مجتمع السلم، عبد العالي حساني شريف، إلى تعزيز التماسك الوطني، مضيفاً أن المشاركة القوية في هذه الانتخابات تشكل تأكيدا على الديمقراطية والتعددية التي تعيشها البلاد.
وعن برنامجه الانتخابي الحامل لشعار "فرصة"، أشار مترشح حركة مجتمع السلم إلى أنه يرافع في المجال الاقتصادي من أجل إرساء اقتصاد حر تكافلي عن طريق التوزيع العادل للثروة إلى جانب التكفل بمشاكل فئة الشباب.


ورأى حساني أن برنامجه سيمكن من رفع الناتج الداخلي الخام ورفع الدخل الفردي وتقليص معدل البطالة، مع تأكيده على أن تصوره للمرحلة المقبلة يرتكز على تقسيم إداري جديد ينطلق من تعديل قانون الولاية والبلدية ويقوم على توسيع صلاحيات المنتخبين ورفع عدد الولايات.
وفي الشق الاجتماعي، أوضح المترشح ذاته أن برنامج حزبه يقوم على التكفل بكل الفئات الاجتماعية ويرتكز على ضرورة معالجة القوانين الأساسية لمختلف الفئات العمالية، كما يتضمن أيضاً العمل على تحسين جودة التعليم والصحة والتكوين، وجعل البلاد قوة صاعدة إقليمياً ودوليا.

الاستثمار والابتكار


أما مرشح حزب جبهة القوى الاشتراكية يوسف أوشيش، فقد تعهد بتوفير كل الظروف لتشجيع الشباب فى الجزائر على الابتكار والاستثمار في إطار برنامجه الانتخابي.


على هامش نشاطاته الانتخابية في كل من المدينة الجديدة علي منجلي وبلدية الخروب بولاية قسنطينة، قال أوشيش إن الشباب الجزائري له كل المؤهلات للمساهمة في بناء جزائر تتسع للجميع، داعيا إياهم للاقتداء بالشباب الذين صنعوا ثورة التحرير.


وأضاف أن الشباب سيكون له دور ومكانة كبيرة في الجزائر التي يسعى إلى تجسيدها في حال تم انتخابه، مستعرضاً أهم الاجراءات التي تضمنها برنامجه الانتخابي لصالح الشباب، وأكد أنه ملتزم بتوفير كل الظروف لتشجيع الشباب على الابتكار والاستثمار حال فوزه فى الانتخابات.
ولتحقيق هذه الأهداف، أبرز مرشح حزب جبهة القوى الاشتراكية أهمية المشاركة القوية في هذه الاستحقاقات التي تعد محطة مفصلية في تاريخ الجزائر.

وعلى صعيد القواعد الملزمة للمترشحين، نوهت السلطة الوطنية للانتخابات بضوابط عملية التغطية الإعلامية للتجمعات والنشاطات الدعائية الخاصة بالحملة الانتخابية، والتي تلزم وسائل الإعلام السمعية البصرية والمكتوبة والإلكترونية في إطار التغطية الإعلامية للحملة الانتخابية بالتقيد بمجموعة من المبادئ.


وأوضحت الهيئة أن هذه الخطوة تأتي عملا بأحكام الأمر رقم 21-01 الصادر فى 10 مارس سنة 2021 والمتضمن القانون العضوي المتعلق بنظام الانتخابات، المعدل والمتمم، والقرارين رقم 17 لعام 1446 الموافق 15 يوليو سنة 2024 المتعلق بتحديد إجراءات استخدام وسائل الإعلام السمعية البصرية والتغطية الإعلامية لإشهار المترشحين لإجراء الانتخابات الرئاسية، والقرار رقم 36 لعام 1446الموافق 5 أغسطس لسنة 2024 الذي يحدد قواعد تنظيم وسير عملية القرعة لتوزيع الحيز الزمني المخصص لتدخل المترشحين في وسائل الإعلام الوطنية السمعية البصرية بمناسبة إجراء الانتخابات الرئاسية المسبقة.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة