باكستان تؤكد حرصها على لعب دور نشط في الحفاظ على السلام الدولي

الجمعة، 23 أغسطس 2024 03:00 ص
باكستان تؤكد حرصها على لعب دور نشط في الحفاظ على السلام الدولي الرئيس الباكستانى محمد شهباز
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب رئيس الوزراء الباكستاني محمد شهباز شريف، عن حرص بلاده على لعب دور نشط في الحفاظ على السلام والأمن على المستوى الدولي ، وذلك بصفتها عضوا غير دائم في مجلس الأمن الدولي للفترة 2025 – 2026.

جاء ذلك خلال لقائه مع الأمين العام لمؤتمر التفاعل وإجراءات بناء الثقة في آسيا (سيكا) خيرت ساريباى في إسلام آباد، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية.

وأعرب شهباز شريف عن رغبة باكستان القوية في تعزيز الاتصال الإقليمي، وأشاد بالجهود الجارية التي يبذلها مؤتمر التفاعل وإجراءات بناء الثقة في آسيا في هذا الصدد.

وأكد دعم باكستان للهدف الأساسي لمؤتمر التفاعل وإجراءات بناء الثقة في آسيا المتمثل في تعزيز التعاون الإقليمي، وكذلك تعزيز السلام والأمن والاستقرار في آسيا من خلال إجراءات بناء الثقة.

وأشار رئيس الوزراء الباكستاني إلى أهمية معالجة الأسباب الجذرية للصراعات، ومتابعة استراتيجيات منع الصراعات، وتطوير حلول طويلة الأجل لضمان السلام الدائم في المنطقة.

من جانبه، أطلع ساريباي رئيس الوزراء الباكستاني على أنشطة ومبادرات مؤتمر التفاعل وإجراءات بناء الثقة في آسيا ، بالإضافة إلى الرؤية المقترحة للمستقبل، وأشاد بالدور النشط والبناء الذي تلعبه باكستان في إطار المنظمة ، وأعرب عن أمله في استمرار التعاون الوثيق مع باكستان.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة