باير ليفركوزن يبدأ حملة الدفاع عن لقبه أمام بوروسيا مونشنجلادباخ

الجمعة، 23 أغسطس 2024 07:00 ص
باير ليفركوزن يبدأ حملة الدفاع عن لقبه أمام بوروسيا مونشنجلادباخ باير ليفركوزن
كتب محمد ربيع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحل فريق باير ليفركوزن بطل الدوري الألماني الموسم الماضي ضيفا علي نظيره بوروسيا مونشنجلادباخ، التاسعة والنصف مساء اليوم الجمعة، فى افتتاح منافسات البوندزليجا الموسم الجديد 2024-2025، على ملعب "بروسيا بارك". 

مباراة اليوم هي الظهور الأول لحامل اللقب في الدوري عقب تتويجه بالدوري الألماني وكأس المانيا دون خسارة ، كما حسم لقب السوبر الألماني على حساب شتوتجارت.

وأبرم جلادباخ العديد من الصفقات هذا الصيف من أجل العودة للمسار الصحيح، حيث تعاقد مع تيم كلينيست وكيفين شتوجر وفيليب ساندر والصاعد تشارلز هيرمان، كما يستعيد جلادباخ قلب الدفاع نيكو إلفيدي. 

فيما يتسلح فريق ليفركوزن بثلاث صفقات مدوية وهي مارتن تيرير وبيلوسيان من رين الفرنسي واليكس جارسيا من جيرونا. 

مواجهة مونشنجلادباخ ضد ليفركوزن يطلق عليها ديربي الراين، ويتسلح جلادباخ بجماهيره التي تقارب 60 ألف متفرج في ملعب بوروسيا بارك املا في تسجيل أول هزيمة محلية منذ أكثر من عام لفريق ليفركوزن.

ولم يحقق جلادباخ أي انتصار في آخر 9 مواجهات أمام ليفركوزن، وسقط على أرضه بثلاثية نظيفة في الجولة الثانية الموسم الماضي أمام رجال المدرب ألونسو، قبل أن ينجح في التعادل سلبيًا في لقاء الدور الثاني، وهي واحدة من 6 مباريات فقط فقد خلالها ليفركوزن النقاط في الدوري في ذلك الموسم والمباراة الوحيدة التي فشل في التسجيل بها.

وأنهى ليفركوزن الموسم الماضي محليًا في الدوري والكأس بتحقيق 34 انتصار و6 تعادلات، وسجل 113 هدفًا واستقبلت شباكه 29 هدفًا فقط، فيما انهى مونشنجلادباخ الموسم الماضي في المركز 14 بفارق نقطة عن المركز المؤدي للمباراة الفاصلة لتفادي الهبوط.

ولن تكون مباراة اليوم هي الأولى التي يوجه فيها جلادباخ الضربة الأولى لحامل اللقب في حال خرج بنتيجة إيجابية، حيث سبق وأن استهل موسم (2010- 2011) بالفوز على بايرن ميونخ حامل اللقب حينها (1-0) في ميونخ.

وبعدها بـ11 عام تعادل جلادباخ أمام بايرن ميونخ (1-1) على ملعب بوروسيا بارك في مستهل الدوري، كما سبق وأن استهل موسمه بالفوز بالديربي على حساب كولن (2017- 2018) وليفركوزن موسمي (2016- 2017) و(2018- 2019).

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة