بعد ضرب ابن لأمه المسنة بكفر الشيخ.. القانون لا يتضمن عقوبة للعقوق

الجمعة، 23 أغسطس 2024 09:00 ص
بعد ضرب ابن لأمه المسنة بكفر الشيخ.. القانون لا يتضمن عقوبة للعقوق متهم - ارشيفية
كتب إبراهيم قاسم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثارت واقعة قيام صاحب محل سوبر في محافظة كفر الشيخ بالتعدى بالضرب على والدته وربطها بجنزير حديدى استياء وغضب رواد مواقع التواصل الاجتماعى فور تداول فيديو الواقعة.

وعلى الرغم من تصدى قانون العقوبات للجرائم التي تقع من المواطنين على بعضهم البعض الا ان القانون يخلو من أي عقوبات خاصة بعقوق الوالدين أو الاعتداء عليهم.

وفى حالات الضرب من الأبناء لوالديهم فيتم معاقبته وفقا لقانون العقوبات الذى ينص في المادة المادة 242 على أنه إذا لم يبلغ الضرب أو الجرح درجة الجسامة المنصوص عليها في المادتين السابقتين يعاقب فاعله بالحبس مدة لا تزيد على سنة أو بغرامة لا تقل عن عشرة جنيهات ولا تجاوز مائتي جنيه مصري.

وكان مجلس النواب في يونيو الماضي ناقش من خلال لجنة التضامن الاجتماعي مشروع قانون مقدم 60 نائبا باستحداث مادة بقانون العقوبات تتضمن تجريم عقوق الوالدين ويحدد عقوبات رادعة ضد مرتكبي الجريمة.

وينص مشروع القانون على إضافة نص مادة لقانون العقوبات تنص على: "كل من سب أحد والديه أو  هان أحداهما أو  هجرهما أو  أحدث بأحد والديه جرحا أو  ضربا يعاقب بالسجن من 3 سنوات الى خمس سنوات ويضاعف الحد الاقصى للعقوبات إذا عادوا إلى ارتكاب الجريمة مرة أخرى".

وكانت وزارة الداخلية كشفت ملابسات تداول مقطع فيديو عبر موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" لإحدى السيدات وبصحبتها نجلتها تتضرر من نجلها لقيامه بالتعدى عليها بالضرب وربطها بجنزير حديدى.

بالفحص تم تحديد السيدتين الظاهرتين بمقطع الفيديو (سيدة ونجلتها مقيمتان بدائرة مركز شرطة كفر الشيخ) وبسؤال الشاكية قررت بقيام نجلها (صاحب محل سوبر ماركت - مقيم بذات الدائرة) بالتعدى عليها بالضرب محدثاً إصابتها وقيامه بربطها باستخدام "جنزير حديدى" وذلك لخلافات بينهما، وأيدت ابتها ذات المضمون.. وبسؤال نجلها أنكر ذلك وقرر بأن والدته تعانى من أمراض نفسية لكبر سنها.  تم اتخاذ الإجراءات القانونية.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة