تحذير لمستخدمى أيفون من خطأ شائع قد يعطل ميزة الحماية

الجمعة، 23 أغسطس 2024 05:00 م
تحذير لمستخدمى أيفون من خطأ شائع قد يعطل ميزة الحماية أيفون
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تلقى مستخدمو هواتف أيفون من شركة أبل تحذيرًا بشأن خطأ شائع في تطبيق الإعدادات يتسبب في تعطل ميزة الحماية، وهذا الخطأ هو عدم تحديث هاتفك الذكي إلى أحدث تحديث لنظام التشغيل iOS الذي تم إصداره هذا الشهر.

وفقا لما ذكره موقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، يعمل إصدار iOS 17.6 الجديد على إصلاح مشكلة تمنع بعض الأشخاص من تمكين الحماية المتقدمة للبيانات، والتي تقوم بتشفير الصور وكلمات المرور.

قد لا تكون بعض أجهزة أيفون أجريت تثبيت التحديث تلقائيًا لأن الهاتف لم يكن متصلاً بالإنترنت، أو لم يكن لديه مساحة تخزين كافية أو لم يتم تشغيل التحديثات التلقائية.

قدمت أبل تحديث iOS 17.6 الجديد في 7 أغسطس، والذي تضمن إصلاحًا لمشاكل ميزة الحماية المتقدمة للبيانات.

بينما أبلغ بعض المستخدمين عن تلقي رسالة خطأ عند تنشيط ميزة الحماية، وجد آخرون أنها ظهرت معطلة عندما حاولوا إيقاف تشغيلها، فإنه مع التحديث الجديد، يجب أن يرى المستخدمون "رقم الإصدار" 21G101 في تطبيق الإعدادات، ويمكن للمستخدمين تحديد الرقم بالانتقال إلى التطبيق والضغط فوق عام ثم قسم حول.

سيظهر إصدار iOS الذي قام هاتفك بتثبيته وبعد الضغط فوقه، سيكون هناك رقم بين قوسين للإصدار الذي تم تنزيله.

أوضحت شركة أبل أن التحديث أصلح مشكلة الحماية المتقدمة للبيانات، مضيفة أن الأجهزة التي تأثرت بالمشكلة المستمرة لا تزال تتمتع بنفس القدر من الأمان مثل الأجهزة التي تم تحديثها.

إذا كان مستخدمو iPhone لا يزالون يتلقون رسائل الخطأ، قالت أبل إن هذا سيختفي بمجرد تحديث أجهزتهم وسيتلقون إشعارًا يطالبهم بتأكيد ما إذا كانوا يريدون إيقاف تشغيل الميزة.

وعلى الرغم من أن أبل أكدت أنها ستطلق برنامج iOS 18 الخاص بها في الأشهر المقبلة، حذر الخبراء من أن تحديث iOS 17.6 ليس شيئًا يجب على المستخدمين تجاهله.
 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة