رئيس وزراء الهند يصل إلى كييف فى أول زيارة تاريخية منذ استقلال أوكرانيا

الجمعة، 23 أغسطس 2024 10:26 ص
رئيس وزراء الهند يصل إلى كييف فى أول زيارة تاريخية منذ استقلال أوكرانيا ناريندرا مودى
كييف (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصل رئيس الوزراء الهندى ناريندرا مودى اليوم الجمعة، إلى كييف فى زيارة من المتوقع أن يبحث خلالها مع الرئيس الأوكرانى فولوديمير زيلينسكى، سبل التوصل إلى حل سلمى للصراع الدائر مع روسيا.

وذكرت قناة "إن دي تي في" الهندية في نشرتها الناطقة بالإنجليزية، أن مودي وصل إلى كييف قادما من بولندا على متن قطار "ريل فورس وان"، الذي استغرق حوالي 10 ساعات، حيث كان يرافقه وزير الخارجية إس جايشانكار ومستشار الأمن القومي.

ومن المقرر أن يعقد مودي محادثات فردية وأخرى على مستوى الوفود مع زيلينسكي مع التركيز على سبل إيجاد تسوية للصراع الروسي - الأوكراني عبر التفاوض.

وتعد هذه هي الزيارة الأولى التي يقوم بها رئيس وزراء هندي إلى أوكرانيا منذ استقلال البلاد في عام 1991.. وتحافظ الهند حتى الآن على موقف محايد في الحرب الروسية - الأوكرانية، داعية إلى الحوار والدبلوماسية لحل الصراع.

تأتي هذه التطورات بعد زيارة مودي إلى وارسو ولقائه مع نظيره البولندي دونالد توسك ورئيس البلاد أندريه دودا في القصر الرئاسي، حيث بحث الجانبان تعزيز العلاقات الثنائية ومناقشة عدة قضايا بما في ذلك الشراكات الاستراتيجية والتعاون الدفاعي والتبادلات الثقافية بين الجانبين.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة