رد قوى من الحكومة على زيادة المرتبات.. مدبولى: نُقيم مدى الحاجة لزيادة جديدة.. فيديو

الجمعة، 23 أغسطس 2024 04:00 ص
رد قوى من الحكومة على زيادة المرتبات.. مدبولى: نُقيم مدى الحاجة لزيادة جديدة.. فيديو الزميل محمد أبو ليلة
كتب فاطمة محفوظ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون " اليوم السابع" تغطية خاصة من إعداد وتقديم الزميل محمد أبو ليلة، والتى استعرض خلالها تفاصيل إجابة رئيس الوزراء على أحد الصحفيين، تعقيباً على ما تم طرحه من أسئلة خلال المؤتمر الصحفي الذى عقده اليوم، سأل عن إمكانية زيادة المرتبات لتتناسب مع ظروف المعيشة وفي ضوء زيادة وتحريك بعض الأسعار لعدد من السلع والخدمات.

 

قال الدكتور مصطفى مدبولي رداً على هذا السؤال، أن الدولة المصرية اتخذت اجراءات استثنائية على مدار العامين الماضيين بصدد الزيادات المتوالية في المرتبات،  قائلاً: وبالتالي ما نعمل عليه اليوم هو صياغة حزمة حوافز وحماية اجتماعية لا تشتمل بالضرورة فقط على زيادة المرتبات؛ لأن الدولة قامت بذلك بالفعل في شهر أبريل الماضي.

وأضاف: من ثم يتمثل هدفنا اليوم في تعظيم الحوافز المختلفة؛ حتى يتمكن المواطن من الحصول على الخدمات وبعض السلع بأسعار مخفضة، في سبيل تخفيف الأعباء عليه.

وتابع الدكتور مصطفى مدبولي: أعلنا عن زيادة المرتبات منذ 4 أشهر، وسوف نقيِّم في الفترة القادمة مدى الحاجة لتلك الزيادة مرة أخرى،  مضيفا أن ذلك الموضوع تتم دراسته بشكل دائم في إطار محددات الموازنة العامة " وبما أن الزيادة الأخيرة في المرتبات كانت قريبة،  فبالتأكيد هناك مدى طويل حتى يتم التفكير في تنفيذ خطوة أخرى في هذا الشأن".

وأشار "مدبولي" إلى المصاعب والتحديات غير المسبوقة التي تواجهها الدولة المصرية، قائلا: لم تكن هناك فترة شهد فيها العالم ما نشهده الآن بهذا الحجم من التحديات والتقلبات. فكل يوم يأتي بتحديات جديدة ولها تأثير مباشر على المواطن.

وأضاف: نتعامل مع ظروف شديدة القسوة ومع ذلك تمضي الدولة المصرية في طريقها لتنفيذ مستهدفاتها، ونحاول بقدر الإمكان تخفيف الأعباء عن المواطن، ونعي جيدًا مقدار التحدي الذي يواجهه المواطن.


وأكد رئيس الوزراء: نحن نرى المسار جيدًا أمامنا وندرك تمامًا ما نرغب في تحقيقه من مستهدفات بنهاية العام المالي الجاري والعام المقبل والأعوام التالية، ونؤكد ذلك حتى يشعر المواطن بالاطمئنان فعلى الرغم من هذه الصعوبات والتحديات، فالدولة لديها الرؤية والخطة التي تنفذها.

وتابع: نعمل على توفير المزيد من فرص العمل، ونحاول أن نحافظ على استقرار وثبات أسعار السلع وإتاحتها، والحفاظ على استمرارية الخدمات المقدمة، ورأيتم مدى صعوبة التحدي الذي واجهناه في ملف الكهرباء في ظل ما شهده موسم الصيف الجاري من ارتفاع شديد في درجات الحرارة، ومع ذلك استطعنا وقف انقطاع الكهرباء، ونناقش الآن مرحلة ما بعد موسم الصيف وخطة التحرك في هذا الشأن.

واستطرد رئيس الوزراء: كل هذه الملفات والتحديات الكبيرة ليس من السهل على أي حكومة أن تتعامل معها، لكن نحن بفضل الله وكرمه مستمرون في مسيرتنا ونثق ونؤمن في أن القادم أفضل بإذن الله للدولة المصرية.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة