سيمون تشارك جمهورها بلقطات من أمسية أدبية باتحاد الكتاب.. صور

الجمعة، 23 أغسطس 2024 01:58 م
سيمون تشارك جمهورها بلقطات من أمسية أدبية باتحاد الكتاب.. صور سيمون
عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شاركت الفنانة سيمون جمهوها بصور من ندوة لمناقشة آخر دواووين الشاعر روماني صبحي التي أقيمت في اتحاد الكتاب عبر موقع التواصل الاجتماعي وكتبت: ندوة كانت الآن لمدة 3 ساعات من أجمل الندوات عن جماليات السرد بديوان الشعر التقينا في شتاء، وأدارة الندوة ا : رانيا ابو العينين  الناقد: شريف الجيار والناقدة بسمة الصقار والناقدة ناهد الطحان.

ديوان “التقينا في الشتاء”، صدر عن دار إبهار للنشر والتوزيع، في العام 2023، ويضم الديوان 20 قصيدة بالفصحي، وهي “أسباب هواها”، “في هواك”، “يا صاحبي”، “لماذا التقينا”، “ليلي”، “لا أخبر عن حبك أحدا”، “كوني جواري”، “كلماتها نغم”، “فاتنتي”، “في حنايا القلب هم”، “عن غربتي”، “ضميني”، “رسائل بلا حبر”، “حين تغيبين”، “دعيني أقر”، “تشغلني”، “حلم السنين”، “هل تعلمين”، “تذكري”، “التقينا في الشتاء”.

جانب من الندوة
جانب من الندوة

وديوان “التقينا في الشتاء”، هو التجربة الشعرية الثالثة للشاعر روماني صبحي، حيث سبق وصدر ديوان الأول تحت عنوان “من أجل الحب” عام 2020، ثم تلاه بديوانه الثاني المعنون بـ “إلي حبيبتي”، والصادر عن دار بدائل للنشر والتوزيع في العام 2021.

وأشاد ضيوف المنصة بالحضور الجماهيري والوعي لديهم بأهمية ودور الكتاب والإبداع فى التأثير فى الشباب ودعوا للمزيد من الحراك الثقافي وتنمية المجتمع بتقديم نماذج ومبدعين أمثال الشاعر روماني صبحي.

من الندوة
من الندوة

يذكر أن اتحاد كتاب مصر، أسسه الكاتب الكبير الراحل يوسف السباعي، في سبعينيات القرن الماضي، وضم في عضويته العشرات من أبرز الأسماء في الحركة الأدبية المصرية حينذاك وعلي رأسهم أديب نوبل نجيب محفوظ، توفيق الحكيم، إحسان عبد القدوس، محمد عبد الحليم عبد الله، أحمد علي باكثير، أمين يوسف غراب، إحسان عبد القدوس، فكري أباظة، رجاء النقاش، أحمد رامي، ثروت أباظة، عبد الحميد جودة السحار، يوسف القعيد، أحمد عبد المعطي حجازي، فاروق شوشة، أحمد الشيخ وغيرهم.

حضور الندوة
حضور الندوة

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة