شرطة رومانيا تعتقل البريطانى أندرو تيت بتهمة الاتجار بالبشر وغسل الأموال

الجمعة، 23 أغسطس 2024 02:44 م
شرطة رومانيا تعتقل البريطانى أندرو تيت بتهمة الاتجار بالبشر وغسل الأموال أندرو تيت
أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

داهمت الشرطة الرومانية، منزل المؤثر البريطاني الأمريكي المثير للجدل أندرو تيت، حيث شوهد دخول عناصر ملثمة إلى منزله على مشارف بوخارست.

وقالت وكالة مكافحة الجريمة المنظمة في رومانيا إنها تقوم بتفتيش أربعة منازل في مقاطعتي بوخارست وإلفوف القريبة، للتحقيق في مزاعم حول الاتجار بالبشر، والاتجار بالقاصرين وغسيل الأموال.

ووضع القضاء الروماني رهن الاحتجاز في إطار تحقيق جديد نجم شبكات التواصل الاجتماعي، البريطاني أندرو تيت، الذي ينتظر أصلاً محاكمته بتهمة الاغتصاب والاتجار بالبشر، بحسب ما أفادت المتحدثة باسمه.

وأوضحت المتحدثة أن أندرو تيت (37 سنة) وشقيقه تريستان (36 سنة) محتجزان لدى الشرطة لمدة 24 ساعة في انتظار أن تستجوبهما النيابة العامة المتخصصة بمكافحة الجريمة المنظمة.

وأفادت النيابة العامة بأن المدعين العامين "نفذوا أربع مذكرات تفتيش" في ما يتعلق "بجرائم تشكيل جماعة إجرامية منظمة، والإتجار بالقاصرين"، وإقامة "علاقات جنسية مع قاصر" و"غسل الأموال".

ولم تحدد ما إذا كانت عمليات التفتيش تتعلق بتيت الذي يعد من أشهر نجوم شبكات التواصل الاجتماعي في العالم وبشقيقه، المشتبه فيهما أصلاً في قضية خداع عدد كبير من الضحايا من بينهم قاصرات، لأغراض الاستغلال الجنسي.

لكن الشقيقين أكدا دهم منزلهما في إطار "عملية تفتيش مرتبطة بتحقيق جديد" يتعلق "بشبهات الإتجار بالبشر وغسل الأموال"، بحسب بيان للمتحدثة.

وأوقف الشقيقان نهاية عام 2022 وأبقيا ثلاثة أشهر رهن الاحتجاز في بوخارست قبل وضعهما تحت المراقبة القضائية مع منعهما من مغادرة الأراضي الرومانية.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة