قائد جيش بريطانيا يحذر من تسليح بلاده لأوكرانيا.. ويؤكد: الحرب مع روسيا قادمة

الجمعة، 23 أغسطس 2024 01:42 م
قائد جيش بريطانيا يحذر من تسليح بلاده لأوكرانيا.. ويؤكد: الحرب مع روسيا قادمة اوكرانيا
كتبت : نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذر قائد الجيش البريطاني السابق الجنرال باتريك ساندرز من أن الحرب مع روسيا أمر لا مفر منه ما لم تقم المملكة المتحدة بتخزين الأسلحة الفتاكة.

وقال الجنرال باتريك ساندرز، الذي استقال من منصبه كرئيس للأركان العامة في يونيو ، إنه إذا فشلت المملكة المتحدة في إعادة تنمية مخزوناتها في ضوء كل ما قدمته لـ أوكرانيا، فسوف تكون في حالة حرب في غضون خمس سنوات.

وقال باتريك: "إذا لم نعد تنمية مخزوناتنا الفارغة للغاية في الوقت الحالي ونعيد تمويلها، فإننا نخاطر بجعل الصراع أمرًا لا مفر منه".

ويأتي ذلك بعد أن حذر الجنرال رولاند ووكر، الذي خلف باتريك في منصب قائد الجيش البريطاني، الشهر الماضي من أن المملكة المتحدة بحاجة إلى أن تكون قادرة على خوض حرب كبرى في غضون ثلاث سنوات لأن روسيا ستسعى للانتقام من الغرب لمساعدتها أوكرانيا.

وفي العام الماضي، قال باتريك إن تبرع المملكة المتحدة بـ 14 دبابة من طراز تشالنجر 2 لأوكرانيا جعل الجيش "أضعف مؤقتًا" حيث ترك التبرع فجوة في الترسانة.

ومع ذلك، حذر باتريك، الذي كان خلال فترة عمله كرئيس للجيش ينتقد علنًا التخفيضات في أعداد القوات، من أن المملكة المتحدة تُركت عُرضة للخطر مع وجود عدد أقل من الجنود والمعدات الفتاكة في خزانة التخزين.

وقال: "نحن بحاجة إلى التأكد من قدرتنا على العمل على نطاق واسع. وهذا يعني إعادة زيادة مخزوناتنا، ولكنه يعني أيضًا أن الجيش، الذي كان تاريخيًا صغيرًا جدًا في الوقت الحالي - في عصر نعود فيه إلى صراع القوى العظمى - قادر على النمو بسرعة كل هذا سيستغرق منا ما بين خمس إلى عشر سنوات".

وأضاف: "الاستثمارات الأولية يجب أن تذهب إلى النوع من الأشياء التي ستجعلنا قادرين على ردع روسيا خلال هذا العقد.. هناك خطر حدوث تحالف، حيث أن إنهاء الحرب في أوكرانيا، وإعادة تمويل روسيا، وقول الصين إن جيش التحرير الشعبي بحاجة إلى الاستعداد لغزو تايوان بحلول عام 2027 يخلق نقطة خطر حاد في حوالي عام 2028 أو نحو ذلك.. إن أفضل طريقة لتجنب ذلك هي التأكد من استعدادنا للقتال، وقدرتنا على ردع ومنع حدوث هذه الصراعات في هذا العقد".

وحث باتريك بريطانيا مؤخرًا على إعادة تسليح مخزوناتها من الصواريخ وحذر من أن قدرة المملكة المتحدة على الدفاع عن نفسها في حالة "غير مرجحة" لهجوم صاروخي كانت "ضعيفة".

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة