موسكو: أوكرانيا لن تتمكن من إنشاء "منطقة عازلة" على أراضينا

الجمعة، 23 أغسطس 2024 04:07 م
موسكو: أوكرانيا لن تتمكن من إنشاء "منطقة عازلة" على أراضينا الجيش الاوكرانى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استبعد سفير روسيا لدى الولايات المتحدة أناتولي أنتونوف، اليوم الجمعة، أن تؤدي العملية التي يقوم بها الجيش الأوكراني في مقاطعة "كورسك" الحدودية، إلى انشاء "منطقة عازلة" على الأراضي الروسية.

وقال أنتنونف - في تصريحات صحفية له- "إن هذا الأمر مستحيل، لن يكون هناك أي منطقة عازلة على الأراضي الروسية".
 
وأشار إلى أن موسكو لن تستشير واشنطن حول كيفية العمل على إخراج القوات المسلحة الأوكرانية من منطقة كورسك، مؤكدا ثقته في أن "الولايات المتحدة تستطيع أن تضع حدا للعملية الأوكرانية في كورسك في حال رأت أنه من المناسب والضروري القيام بذلك".
 
وكان الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي -في وقت سابق- أعلن أن القوات الأوكرانية تحقق "تقدما جيدا" في "كورسك" الروسية الحدودية، مؤكدا أنها تعتزم إقامة "منطقة عازلة" فيها لحماية بلاده من القصف .
 
يشار إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ،قد وصف في وقت سابق، هجوم القوات الأوكرانية على حدود مقاطعة كورسك بأنه "استفزاز واسع النطاق"، مشيرا إلى أن أوكرانيا تطلق النار بشكل عشوائي من أنواع مختلفة من الأسلحة; بما في ذلك الصواريخ على المنشآت المدنية والمباني السكنية وسيارات الإسعاف .
 
وأفادت وزارة الدفاع الروسية أن قوات الجيش تواصل عملياتها ضد وحدات القوات الأوكرانية في المناطق الحدودية لمقاطعة "كورسك".









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة