إتيكيت أول خروجه بعد الخطوبة.. النظافة الشخصية أساسية واحترام الوقت مهم

السبت، 24 أغسطس 2024 02:00 م
إتيكيت أول خروجه بعد الخطوبة.. النظافة الشخصية أساسية واحترام الوقت مهم مقابلة
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد الخطوبة، يصبح التفكير في العديد من التفاصيل أمرًا ضروريًا، خصوصًا عند التخطيط للخروج لأول مرة بعد إتمام الخطبة، هذا اللقاء الأول يحمل في طياته العديد من الأسئلة حول ما يجب فعله وما ينبغي تجنبه، لذلك من المهم التعرف على قواعد الإتيكيت لتجنب المواقف المحرجة ولضمان أن يترك اللقاء انطباعًا إيجابيًا، في هذا السياق، قدمت خبيرة الإتيكيت والعلاقات الإنسانية هالة العزب نصائح مهمة لـ"اليوم السابع" حول كيفية التصرف في أول مقابلة خارج المنزل مع الخطيب.

المقابلة خارج المنزل مهمة

قالت خبيرة الإتيكيت لـ"اليوم السابع: "تعتبرالمقابلات خارج المنزل أمر مهم حتي يتاح لهما الفرصة للقيام بهذه الدراسة وللتقارب الفكري أيضًا ومشاهدة بعض المواقف الحياتية التي يمكن من خلالها تقييم الخطيب.

الدعوة للقاء في وقت مناسب

تابعت: "يجب على الخطيب أن يقوم بعمل مكالمة تليفونية للخطيبة ودعوتها على الخروج معه بفترة تتراوح من يوم ليومين كي تستعد وتحصل على الموافقة من الأهل، في حالة القبول يفضل أن تشرح الخطيبة لخطيبها طبيعية الخروجة ومن سيكون معهما كما يحدد الوالد وتُعلمه بأن لديهم عادات وتقاليد وبالفعل سوف يكون معهما شخص من الدرجة الأولي لها. 

أصدقاء الخطيبة ممنوع في الخروجة

وحذرت خبيرة الإتيكيت: غير مقبول أن تصطحب الخطيبة صديقاتها في الخروجه أيضًا لا يصح أن يفعل الخطيب ذلك، ويجب أن يذهب الخطيب إلى منزل خطيبته لاصطحابها إلى المكان المتفق عليه.

الحرص على ارتداء الملابس وإدارة الوقت

أشارت خبيرة الإتيكيت إلى ضرورة احترام وإدارة الوقت بدءًا من حفاظ  الخطيب على الوصول في الموعد المتفق عليه مرورًا بانتهاء الخطيبة  من ارتداء الملابس والتحضيرات الخاصة بها في الموعد المتفق عليه، والالتزام بالموعد المتفق عليه للعودة إلى المنزل.

الانطباع الأول يدوم

لأن الانطباع الأول يدوم شددت خبيرة الإتيكيت على اختيار ملابس مناسبة، واختيار عطور تتناسب مع توقيت الخروجة، وعمل مكياج يناسب التوقيت. وكذلك الحفاظ على النظافة الشخصية والاهتمام بكل التفاصيل وصولاً إلى نظافة الحذاء. 

المعاملة بدون تكليف

أخيرًا أوصت خبيرة الإتيكيت الطرفين بالتعامل بدون أي تكليف والتحدث بطبيعتهم والحرص على عدم التصنع لكن مع الحرص على الحفاظ على قواعد اللياقة في التعامل في الأماكن العامة. 

إتيكيت أول خروجه بعد الخطوبة
إتيكيت أول خروجة بعد الخطوبة
 
المقابلة الأولي بعد الخطوبة
المقابلة الأولي بعد الخطوبة

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة