بعد تأييد روبرت كينيدى له..

ترامب يتعهد بالإفراج عن ملفات اغتيال جون كينيدي حال فوزه فى الانتخابات

السبت، 24 أغسطس 2024 11:26 ص
ترامب يتعهد بالإفراج عن ملفات اغتيال جون كينيدي حال فوزه فى الانتخابات ترامب وروبرت كينيدى
كتبت : رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد ساعات من تأييد المرشح المستقل روبرت كينيدي الابن له، قال دونالد ترامب، المرشح الجمهورى لانتخابات الرئاسة الأمريكية 2024، إنه سيفرج عن جميع الوثائق المتبقية المتعلقة باغتيال جون كينيدي إذا انتخب رئيسًا في نوفمبر، كجزء من عمل لجنة جديدة مقترحة بشأن محاولات اغتيال الرؤساء، بما في ذلك تلك التي استهدفته.

وفي حديثه في تجمع حاشد في جلينديل بولاية أريزونا، تعهد ترامب أيضًا بأنه إذا انتُخب، فسوف "ينشئ لجنة من كبار الخبراء" تعمل مع كينيدي، وهو مناصر بارز ضد اللقاحات، للتحقيق في مشاكل صحة الأطفال.

وقالت صحيفة "ذا هيل" الأمريكية إن محاولة اغتيال ترامب في 13 يوليو قيد التحقيق رسميًا بالفعل، بما في ذلك من قبل جهاز الخدمة السرية ومكتب التحقيقات الفيدرالي.

وحصل كينيدي، سليل إحدى أشهر العائلات السياسية الديمقراطية في البلاد، على موافقة صاخبة من الجمهوريين عندما انضم إلى ترامب على خشبة المسرح في تجمع انتخابي جمهوري في جلينديل بولاية أريزونا. وهتف الحشد "بوبي! بوبي!".

وأعلن كينيدي في وقت سابق، أنه سيعلق حملته الانتخابية للرئاسة ويؤيد ترامب، وكانت نيكول شاناهان، نائبة الرئيس التي اختارها كينيدي، قد تحدثت سابقًا عن اعتقاد الحملة بأن البقاء في السباق سيؤدي إلى فوز كامالا هاريس، مرشحة الديمقراطيين ونائبة الرئيس الأمريكي، لأننا "نأخذ الأصوات من ترامب". وقال كينيدي إنه سيزيل نفسه من بطاقات الاقتراع في الولايات المتأرجحة، حيث قد يسحب أصوات المجمع الانتخابي من ترامب، بينما يبقى على بطاقات الاقتراع في ولايات أخرى.

وفي خطاب موجز في التجمع، قال كينيدي إن ترامب "سيجعل أمريكا صحية مرة أخرى" وأنه سيكون رئيسًا "سيحمينا من الاستبداد".

وفي مدح كينيدي لدعمه، أشار ترامب إلى والد كينيدي، عضو مجلس الشيوخ الأمريكي الديمقراطي والمدعي العام، وعمه، الرئيس الديمقراطي. قال ترامب: "أعلم أنهم ينظرون إلى الأسفل الآن وهم فخورون جدًا ببوبي. أنا فخور ببوبي".

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة