غلق باب تسجيل الرغبات لطلاب تنسيق المرحلة مساء غد بعد قرار وزير التعليم العالى بمد التقدم يوما إضافيا.. مكتب التنسيق يهيب الطلاب بسرعة التسجيل.. وغدا إتاحة التقدم لطلاب الشهادات المعادلة لحجز اختبارات القدرات

السبت، 24 أغسطس 2024 07:00 م
غلق باب تسجيل الرغبات لطلاب تنسيق المرحلة مساء غد بعد قرار وزير التعليم العالى بمد التقدم يوما إضافيا.. مكتب التنسيق يهيب الطلاب بسرعة التسجيل.. وغدا إتاحة التقدم لطلاب الشهادات المعادلة لحجز اختبارات القدرات وزير التعليم العالى
محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يغلق موقع التنسيق الإلكترونى باب تسجيل الرغبات أمام طلاب الثانوية العامة بتنسيق المرحلة الثانية، مساء غدا الأحد وذلك فى ضوء قرار الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بمد فترة التقديم للتنسيق الإلكتروني للقبول بالجامعات الحكومية والمعاهد يومًا إضافيًا، لتنتهي المرحلة الثانية لطلاب الثانوية العامة المصرية في تمام الساعة السابعة من مساء اليوم  الأحد الموافق 25 أغسطس بعدما كان مقرر لها أمس السبت وفقا للجدول الزمنى للمرحلة، وذلك حرصًا على مستقبل الطلاب الذين لم يقوموا بالتنسيق الإلكترونى حتى الآن.

وأعلن مكتب التنسيق للقبول بالجامعات والمعاهد، أن عدد الطلاب الذين سجلوا رغباتهم في تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات والمعاهد على موقع التنسيق الإلكتروني للالتحاق بالعام الجامعي الجديد 2024/2025، بلغ حتى الآن 325 ألف طالب وطالبة.

وأهاب السيد عطا مستشار وزير التعليم العالى لسياسات القبول بالجامعات بطلاب الثانوية العامة بالمرحلة الثانية للتنسيق، بسرعة تسجيل الرغبات عبر موقع التنسيق الإلكترونى، وذلك قبل غلق باب التسجيل، مع إتاحة تعديل الرغبات للطلاب الذين سجلوا رغباتهم على الموقع حيث أن ترشيح الطلاب للكليات يتم وفقا لآخر نسخة احتفظ بها موقع التنسيق الإلكترونى

ويمكن للطلاب التقديم للتنسيق الإلكتروني للقبول بالجامعات الحكومية والمعاهد من خلال الرابط التالي: https://tansik.digital.gov.eg

ويُتاح للطلاب تسجيل رغباتهم من خلال معامل الحاسب الآلي المُتاحة بكافة الجامعات الحكومية من التاسعة صباحًا وحتى الثالثة ظهرًا طوال فترة التنسيق؛ لاستقبال الطلاب ومساعدتهم على التنسيق الإلكتروني، كما يتاح للطلاب إدخال رغباتهم من خلال حاسبهم الشخصي على مدار الـ24 ساعة.

وعلى أبناءنا الطلاب استغلال فرصة المد الحالية وسرعة الانتهاء من تسجيل رغباتهم على الموقع الإلكتروني للتنسيق، نظرًا لأن الموقع سوف يُغلق في تمام الساعة السابعة من مساء غدًا الأحد الموافق 25 أغسطس، إيذانًا بانتهاء المرحلة الثانية للتنسيق.

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن عقد اختبارات القدرات للطلاب المصريين الحاصلين علي الشهادات المعادلة (العربية والأجنبية) لهذا العام 2024، والراغبين في الالتحاق بالكليات التي يُشترط للقبول بها اجتياز اختبارات القدرات المؤهلة لها.  

وأوضحت وزارة التعليم العالى، أنه  وتيسيرًا على أبنائنا الطلاب وأولياء الأمور، تقرر إتاحة الفرصة أمام هؤلاء الطلاب لتسجيل رغباتهم في أداء اختبارات القدرات إلكترونيًّا عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة الإنترنت: https://tansik.digital.gov.eg على أن يتم فتح الموقع والتسجيل لحجز أداء اختبارات القدرات بداية من يوم الأحد الموافق 25/8/2024، حتى يوم الإثنين الموافق 2 سبتمبر المقبل، ومثلما تم العمل به خلال مرحلة اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة المصرية فسوف يتم سداد قيمة الاختبارات عبر قنوات السداد الإلكترونية فقط سواء باستخدام بطاقات الدفع المسبق / بطاقات الائتمان أو منافذ تحصيل شركات السداد الإلكتروني، ولن يُعتد بأي وسيلة أخرى للسداد، ولا يتم الحصول على موعد الامتحان من الموقع إلا بعد إتمام عملية السداد بالوسائل المُحددة على موقع اختبارات القدرات التابع للتنسيق الإلكتروني على أن يتم إجراء هذه الاختبارات في الأماكن والمواعيد المحددة كما هو موضح بالجدول.

اختبارات القدرات
اختبارات القدرات

 

وعلى الطالب التوجه إلى مقر الكلية التي يرغب في أداء الاختبارات بها الساعة التاسعة صباحًا ومعه المستندات الآتية:
1. صورة من استمارة النجاح.
2. مستند تحقيق شخصية.
3. عدد 4 صور شخصية.

 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة