ميتروفيتش يقود تشكيل الهلال أمام الأخدود في الدوري السعودي

السبت، 24 أغسطس 2024 08:32 م
ميتروفيتش يقود تشكيل الهلال أمام الأخدود في الدوري السعودي الهلال
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن خورخي جيسوس مدرب فريق الهلال، عن التشكيل الرسمي للفريق أمام نظيره الأخدود، في المباراة التي تجمع الفريقين في التاسعة من مساء اليوم السبت، على أرضية ملعب الأمير هذلول بن عبد العزيز الرياضية، ضمن منافسات الجولة الأولى من عمر مسابقة الدوري السعودي.

وجاء تشكيل الهلال كالتالي:

حراسة المرمى: بونو

الدفاع: ياسر الشهراني، كوليبالي، على البليهي، لودي

الوسط: نيفيز، القحطاني، سالم الدوسري، سافيتش

الهجوم: الحمدان، ميتروفيتش

تشكيل الهلال
تشكيل الهلال

 

ويسعى الأخدود للاستفادة بعاملي الأرض والجمهور من أجل الخروج بأقل الخسائر من المباراة ومحو الصورة التي ظهر بها في الموسم الماضي ومصارعته للهروب من الهبوط، بعدما احتل المركز الخامس عشر بـ 33 نقطة.

بينما يخوض الهلال مباراته الأولى في الدوري السعودي للموسم الجديد منتشياً بتتويجه بلقب كأس السوبر المحلية على حساب غريمه النصر 4-1 الأحد الماضي.

ويدخل الهلال الموسم الجديد مع استمرار مدربه البرتغالي جورجي جيسوس، لكنه خسر قائده سلمان الفرج والجناح البرازيلي ميشايل ديلجادو ومواطنه لاعب الوسط الهجومي ماتيوس بيريرا بعد الرحيل، إلا أنه في المقابل يستعيد النجم البرازيلي نيمار الغائب عن الموسم الماضي.

ويمتلك الهلال بين صفوفه مجموعة من اللاعبين المميّزين، فإلى جانب نيمار، يحضر المهاجم الصربي ألكسندر ميتروفيتش، وقلب الدفاع السنغالي كاليدو كوليبالي، وحارس المرمى المغربي ياسين بونو، المهاجم البرازيلي مالكوم ولاعب الوسط الصربي سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش.

ويسيطر الهلال على أبرز أرقام الدوري السعودي للمحترفين ويطارده غريمه التقليدي النصر، حيث فاز الزعيم باللقب تاريخياً 19 مرة مقابل 9 مرات للعالمي والاتحاد، و6 مرات للشباب، و3 مرات للأهلي، ومرتين للاتفاق، ومرة واحدة لنادي الفتح.

وفاز الهلال بلقب الدوري السعودي 9 مرات منذ عام 2008، بينما فاز به النصر 3 مرات والاتحاد مرتين مقابل مرة واحدة للشباب، والفتح والأهلي.

وتعززت سيطرة الهلال على الدوري السعودي بأرقامه الكبيرة التي حققها طوال نسخ دوري المحترفين التي بدأت عام 2008 بشكلها الاحترافي الجديد، وجمع الزعيم في صدارة الترتيب 1004 نقطة جمعها من 436 مباراة، حيث فاز في306 مباريات، وتعادل في 86 وخسر في 44 مواجهة، وسجل 955 هدفاً، وتلقت شباكه 362 هدفاً.

وشارك في دوري المحترفين منذ 2008 وحتى النسخة الماضية 31 نادياً، واعتلى الهلال بالأرقام الإحصائية سجل الترتيب يليه النصر الذي خاض 436 مباراة، جامعاً 852 نقطة من 251 انتصاراً و99 تعادلاً و86 خسارة، وسجّل لاعبوه 842 هدفاً، في حين سكن شباكه 462 هدفاً وهو ما يعني أن الفارق في الأهداف التي تلقته شباكه عن الهلال 100 هدف










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة