6 أندية تتنافس لحصد أعرق بطولة مصرية.. بيراميدز يبحث عن أول بطولة فى تاريخه.. الطلائع يحلم بثاني ألقابه مع بسيوني.. المصري يستهدف موسما تاريخيا بقيادة علي ماهر.. مودرن سبورت والإسماعيلي وزد فى منافسة شرسة

السبت، 24 أغسطس 2024 03:00 م
6 أندية تتنافس لحصد أعرق بطولة مصرية.. بيراميدز يبحث عن أول بطولة فى تاريخه.. الطلائع يحلم بثاني ألقابه مع بسيوني.. المصري يستهدف موسما تاريخيا بقيادة علي ماهر.. مودرن سبورت والإسماعيلي وزد فى منافسة شرسة بيراميدز
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظمت مصر بطولة الكأس المحلية الأولى عام 1921، وأقيمت المباراة النهائية عام 1922 ليتوج وقتها نادى الزمالك باللقب الأول فى تاريخ المسابقة، لتمتد البطولة حتى الآن بتاريخها الكبير كأقدم وأعرق بطولة مصرية فى عالم الساحرة المستديرة.

ولأنها للمرة الأولى منذ فترة طويلة تخلو من تواجد قطبي الكرة المصرية، الأهلي والزمالك، في الأدوار النهائية، بعد اعتذار الأهلي عن عدم المشاركة، وكذلك هزيمة الزمالك في دور الـ 16 بنتيجة 5-3 بركلات الجزاء الترجيحية أمام طلائع الجيش، باتت هناك حالة من المنافسة الشرسة بين الفرق المشاركة فى البطولة فى محاولة لخطف واحد من أبرز الألقاب المحلية.

وتأهل المصري وبيراميدز إلى نصف النهائي، فيما يلتقي مودرن سبورت مع زد، وطلائع الجيش مع الإسماعيلي فى الدور ربع النهائي.

بيراميدز يبحث عن أول بطولة في تاريخه

يعتبر بيراميدز، وصيف مسابقة الدوري، هو أقوى مرشح فى النسخة الحالية للتتويج باللقب، حيث يمتلك السماوي كوكبة كبيرة من النجوم، ويبحث عن الخروج من الموسم بلقب على الأقل بعدما حقق نتائج وأرقاماً قياسية بالدوري ونافس حتى الجولات الأخيرة من عمر المسابقة على اللقب، غير أن الأهلي حسم البطولة بعد الفوز بالمؤجلات.

المصري يبحث العودة لمنصة التتويج بعد 26 عاماً

بعد المستوى المميز الذي قدمه النادي المصري خلال الدوري المنقضي، تحت القيادة الفنية لعلي ماهر، بات الفريق البورسعيدي من أقوى المرشحين للفوز باللقب، خاصة بعدما أنهى الدوري في المركز الرابع، ونجح فى التأهل للمشاركة فى الكونفدرالية، ويبحث المصري عن العودة لمنصات التتويج لأول مرة بعد غياب 26 عاماً، فمنذ تتويج المصري بلقب كأس مصر نسخة 1998، غاب الفريق البورسعيدي عن منصات التتويج.

مودرن سبورت

لا يمكن تجاهل فريق مودرن سبورت تحت قيادة طلعت يوسف، حيث أنهى مودرن سبورت مسابقة الدوري في المركز الخامس، بفارق نقطة واحدة فقط عن المربع الذهبي، ويبحث مودرن سبورت عن التتويج بثاني ألقابه بعد فوزه فى وقت سابق ببطولة كأس رابطة الأندية المصرية لكرة القدم.

الإسماعيلي يتسلح بالجماهير

رغم أن النادي الإسماعيلي مازال يعاني من تراجع النتائج الذي قاده في المواسم الأخيرة للمنافسة على البقاء في الدوري، إلا أن الفريق الأصفر يتسلح بقاعدة جماهيرية كبيرة قادرة على تحفيز اللاعبين، كما أن مباريات الكأس تختلف عن نظيرتها في الدوري، وتشهد الكثير من المفاجآت ويبحث الدراويش عن التتويج باللقب لإسعاد جماهير القلعة الصفراء.

الطلائع يحلم بثاني الألقاب مع بسيوني

سبق لفريق طلائع الجيش صعود منصة التتويج بعدما توج بالسوبر المصري على حساب الأهلي للمرة الأولى فى تاريخه بعد فوزه 3 - 2 بركلات الجزاء الترجيحية، وذلك خلال موسم 2021، ويحلم الطلائع بالتتويج الثاني مع مدربه عبد الحميد بسيوني بالصعود إلى منصة التتويج ببطولة كأس مصر.

زد

في موسمه الأول بالدوري الممتاز، فرض فريق زد تحت القيادة الفنية لمجدي عبد العاطي، وجوده على كبار الدوري، وحقق نتائج طيبة وضعت الفريق في الترتيب السابع بجدول المسابقة برصيد 51 نقطة، ويحلم أبناء عبد العاطي في التتويج بأول الألقاب في العام الأول ومنافسة الكبار.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة