80 زائرا فى رحاب متحف نجيب محفوظ فى اليوم الأول للزيارة المجانية

السبت، 24 أغسطس 2024 11:00 ص
80 زائرا فى رحاب متحف نجيب محفوظ فى اليوم الأول للزيارة المجانية متحف نجيب محفوظ
بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل متحف نجيب محفوظ ، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور وليد قانوش، بمقره بتكية محمد بك أبو الدهب بجوار الجامع الأزهر، أكثر من80 زائراً، وذلك فى إطار إتاحة الزيارة المتحفية بالمجان، حتى31 اغسطس، تزامنا مع ذكرى رحيل أديب نوبل "نجيب محفوظ".

جاءت هذه الزيارات، سواء بشكل فردى أو فى مجموعات، من بينها مجموعتان، تنتمى الأولى لكشافة كنيسة مارى مينا، والثانية لطلبة وطالبات من الفيوم والقاهرة.

وتجول الزائرون فى قاعات المتحف المتعددة: قاعة المقتنيات والاوسمة، نوبل، وكذلك قاعة" التجليات" التى تحوى المكتبة الشخصية لنجيب محفوظ، فضلا عن المكتبة المتخصصة فى أعمال صاحب الثلاثية، والتى تعد فى حد ذاتها معرضا لاغلفة اعماله، التى صدرت  طبعاتها الاولى عن مكتبة مصر، وصولا لاغلفة الطبعات الأخرى.

كما زار رواد المتحف قاعة السينما التى تعرض عددا من الأفلام المأخوذة عن رواياته، والقاعة الأخرى التى تضم أكثر من فيلم تسجيلى عن حياة ومسيرة المحتفى به، والثالثة تحوى صورا فوتوغرافية لابطال أعماله السينمائية.

وقد تحاور الكاتب الصحفى طارق الطاهر المشرف على المتحف مع الزائرين، وتحول هذا الحوار إلى ما يشبه ندوة مفتوحة بينه وبين الزوار، عن مسيرة نجيب محفوظ، التى أهلته للفوز بجائزة نوبل فى الاداب، كما استعرضوا من خلال قاعة "نوبل" فى المتحف، تاريخ هذه الجائزة والفائزين بها.

ويستمر المتحف مفتوحاً بالمجان لاستقبال الزائرين حتى يوم السبت 31 أغسطس الجاري.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة