"التحالف الوطني" يحمل الخير لكل مصري.. أحد أركان مسارات التنمية الشاملة.. قوة لتعزيز برامج الحماية الاجتماعية.. نجح فى إعادة هيكلة العمل الخيري.. وضع قاعدة بيانات دقيقة لحصر جميع المواطنين الأكثر احتياجًا

السبت، 24 أغسطس 2024 12:01 م
"التحالف الوطني" يحمل الخير لكل مصري.. أحد أركان مسارات التنمية الشاملة.. قوة لتعزيز برامج الحماية الاجتماعية.. نجح فى إعادة هيكلة العمل الخيري.. وضع قاعدة بيانات دقيقة لحصر جميع المواطنين الأكثر احتياجًا جهود التحالف الوطني
كتبت ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجح التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، في أن يكون أحد أركان مسارات التنمية الشاملة في الجمهورية الجديدة، حيث استطاع هذا الكيان خلال الفترة الماضية التواجد في كل شبر على أرض مصر بما فيها المناطق الحدودية النائية، كما أنه استطاع دعم ملايين من المصريين، وسنجد أثاره ملموسة للغاية في إطلاق المبادرات الداعمة للأسرة المصرية على كافة المستويات الاقتصادية والاجتماعية، من تحقيق التأمين الغذائي وحتى تحقيق التمكين وخلق فرص عمل تدر عائد مادى لهم.

التحالف الوطني.. مهما بعدت المسافات وطالت فهو موجودًا يحمل الخير لكل مصري
 


كما تمكن التحالف الوطني، في أن يكون شريك هام لدعم الدولة في ملف الحماية الاجتماعية بشكل كبير كما أنه يدعم كافة فئات المجتمع  من خلال التواجد في جميع المحافظات، خاصة في المناطق الحدودية والنائية، فهو الكيان الوحيد الذى نجح في قطع المسافات والوصول إلى ابعد نقطة في مصر لدعم كل مواطن، مهما بعدت المسافات وطالت فظل موجودًا يحمل الخير لكل مصري.


كما وضع التحالف الوطني نقطة نظام لعمل الجمعيات الأهلية بعيدا عن المنافسة والشو الإعلامي لتكون مصلحة الإنسان في المقام الأول، بخلاف ذلك فإنه يواصل ملحمته الإنسانية في الداخل والخارج، على مدار العامين الماضيين لتغير مفهوم وشكل العمل الخيري في مصر.
 

التحالف الوطني قوة لتعزيز برامج الحماية الاجتماعية ونجح في إعادة هيكلة العمل الخيري
 


وفي غضون أشهر قليلة تمكن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، في  إعادة هيكلة العمل الخيري من خلال وضع قاعدة بيانات دقيقة تحصر كافة المواطنين الأكثر احتياجا، مما جعل أموال التبرعات تسير في طريقها الصحيح وتوسع قاعدة المستفيدين منها، فإن هذا السر وراء نجاح  هذا الكيان الذى يجمع تحت مظلته قرابة 34 كيانا تنمويا وخدميا أهمهم الاتحاد العام للجمعيات الأهلية الذى يضم  34 جمعية ومؤسسة أهلية وكيانات خدمية وتنموية.

وجاء تشكيل التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى ليؤكد على التزام مصر بالمواثيق والضوابط الدولية المعنية بحماية حقوق الإنسان بما تشمل عليه من حقوق ثقافية واجتماعية، في ظل هذا الحراك السياسي الذى نشهده على كافة الأصعدة التي تبرهن عن إصرار الدولة للمضي نحو تعزيز مفاهيم حقوق الإنسان.


ويعد التحالف الوطني يعد أحد أهم آليات تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان والتى أطلقتها الدولة المصرية فى سبتمبر 2021، والتى تعمل على تعزيز وحماية الحقوق المدنية والسياسية للمواطن المصرى فى ظل قناعة الدولة المصرية أن تعزيز وحماية حقوق الإنسان هى عملية مستمرة وتراكمية تظهر نتائجها على المدى الطويل من خلال خطة عمل تحتوى على عدد من المبادرات والمشروعات التى ينفذها التحالف الوطنى.

كما نجح التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، بالجهود التنموية فى رفع مستوى التعليم والصحة العامة بجانب دعم الشباب وتنمية وعيهم وقدراتهم الذاتية، فقدد بات قوة لتعزيز برامج الحماية الاجتماعية؛ لتشمل كافة المستحقين دون تمييز بناء على معايير عادلة تكفل وصول الدعم لكل أسرة من الفئات الأكثر احتياجًا.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة