الرئيس الأوكرانى : سوف نجبر روسيا على إنهاء الحرب دبلوماسيا

السبت، 24 أغسطس 2024 09:07 م
الرئيس الأوكرانى : سوف نجبر روسيا على إنهاء الحرب دبلوماسيا زيلينسكى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الرئيس الأوكرانى فولوديمير زيلينسكى، اليوم / السبت / إن بلاده ستبذل قصارى جهدها لإجبار الرئيس الروسى فلاديمير بوتين على إنهاء الحرب دبلوماسياً.


وحذّر زيلينسكي، فى تصريحات أوردتها وكالة أنباء (يوكراين فورم)، من أنه إذا فشلت هذه الجهود الدبوماسية الأوكرانية، فإن القوات المسلحة ستكون مستعدة لطرد القوات الروسية من البلاد بالقوة العسكرية.


وتابع زيلينسكي: "لا يمكن أن تنتهى الحرب إلا باستعادة سلامة أراضى أوكرانيا ومنع حرب مسلحة جديدة من جانب بوتين والاتحاد الروسي"، مضيفا أنه "حتى نخسر عددًا أقل من الناس، فى المقام الأول، ولكن إذا لم ننجح، وإذا خذلنا شركاؤنا ولم يقفوا بحزم ضد الروس، فسنفعل كل شيء للتأكد من أن جيشنا مستعد لطرد بوتين من أراضى دولتنا".


وأفادت الوكالة بأن فولوديمير زيلينسكى طرح خطة لإنهاء الحرب دبلوماسياً على أساس صيغة السلام، والتى تمت مناقشتها فى قمة السلام الأخيرة فى سويسرا.


وكان النسخة الأولى من قمة السلام الأوكرانية فى سويسرا قد انعقدت يومى 15 و16 يونيو الماضي، حيث ركزت على القضايا المنصوص عليها فى صيغة السلام الأوكرانية، بما فى ذلك الأمن النووى والغذائي، وكذلك إعادة الأطفال الأوكرانيين.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة