العالم هذا الصباح.. الفريق الطبي البريطاني في غزة يطالب حكومته بوقف الدعم العسكري لإسرائيل.. بكين تدعو واشنطن إلى وقف جميع تعاملاتها الرسمية مع تايوان فورا.. بايدن يعلن عن حزمة مساعدات عسكرية لأوكرانيا

السبت، 24 أغسطس 2024 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. الفريق الطبي البريطاني في غزة يطالب حكومته بوقف الدعم العسكري لإسرائيل.. بكين تدعو واشنطن إلى وقف جميع تعاملاتها الرسمية مع تايوان فورا.. بايدن يعلن عن حزمة مساعدات عسكرية لأوكرانيا دمار غزة جراء العدوان الإسرائيلى
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الحرب لا تزال مشتعلة فى غزة وتتصاعد بوتيرة ثابتة على حدود دولة الاحتلال الشمالية، وحزب الله يرد بصواريخ تستهدف مدن إسرائيل الشمالية، والدعم الغربى لا يتوقف لكييف فى حربها ضد موسكو، ومفاجأة روبرت كينيدى تنعش أمال ترامب فى الفوز بسباق البيت الأبيض.

البيت الأبيض: بايدن يعلن عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا

أفادت قناة القاهرة الإخبارية فى خبر عاجل لها بأن البيت الأبيض قال إن الرئيس الأمريكي جو بايدن أجرى اتصالا هاتفيا بنظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي.

وتابعت القناة أن بايدن أعلن عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا تتضمن صواريخ دفاع جوي ومضادات للمسيرات وذخيرة.\

الرئيس الأمريكى جو بايدن
الرئيس الأمريكى جو بايدن

المرشح المستقل روبرت كينيدي يعلن انسحابه من سباق رئاسة أمريكا ويؤيد ترامب

أفادت قناة القاهرة الإخبارية فى خبر عاجل لها بأن المرشح الأمريكي المستقل روبرت كينيدي أعلن انسحابه من سباق الرئاسة وتأييده للمرشح الجمهوري دونالد ترامب.

الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب
الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب

 

الفريق الطبي البريطاني في غزة يطالب حكومته بوقف الدعم العسكري لإسرائيل

بعث ثلاثون من أعضاء الفريق الطبي البريطاني المتطوع في غزة، اليوم الجمعة، خطابا إلى رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر، يطالبونه بوقف كامل لبيع الأسلحة إلى إسرائيل.

وجاء في نص الخطاب - الذي أوردته صحيفة "الجارديان" البريطانية - "نطالب الحكومة البريطانية بالعمل فورا على وضع حد للتصعيد الإسرائيلي المستمر للأوضاع الكارثية في غزة".

وأضاف: "يتعين على المملكة المتحدة أن تضمن أن السياسات التي تنتهجها تؤدي إلى وقف إطلاق النار من خلال وقف الدعم العسكري المقدم لإسرائيل وإنهاء تجارة الأسلحة معها.

ونعتقد أن حكومتنا ملزمة بالقيام بذلك سواء بموجب القانون البريطاني والقانون الإنساني الدولي، كما أن هذا هو ما يلزم فعله أخلاقيا وقانونيا".

قصف إسرائيلى فى غزة
قصف إسرائيلى فى غزة

بكين تدعو واشنطن إلى وقف كافة تعاملاتها الرسمية مع تايوان فورا

دعت بكين الولايات المتحدة إلى وقف كافة تعاملاتها الرسمية مع تايوان فورا، وأكدت أن هذه المسألة هي "الخط الأحمر الأول" في العلاقات الصينية الأمريكية.

صرح بذلك المتحدث باسم السفارة الصينية في واشنطن ليو بينجيو، الجمعة،  وأكد أن الصين "تعارض بشكل قاطع أي شكل من أشكال التعاون الرسمي بين الولايات المتحدة وتايوان".

وقال الدبلوماسي إن "قضية تايوان تقع في قلب مصالح الصين وتمثل الخط الأحمر الأول في العلاقات الصينية الأمريكية"، وذلك تعليقا على تصريحات مسؤول كبير في الإدارة الأمريكية حول الحاجة المزعومة إلى "حوار هادف" بين البر الرئيسي للصين وتايوان.

وأضاف: "إننا ندعو الولايات المتحدة إلى الالتزام بمبدأ "صين واحدة" والبيانات الصينية الأمريكية المشتركة الثلاثة، واتباع وعود قادة الولايات المتحدة بعدم دعم "استقلال تايوان" ... والوقف الفوري لللتعاون الرسمي مع تايوان".

وذكر المتحدث باسم السفارة أن "المجتمع الدولي يدرك منذ فترة طويلة أن الصين تساهم في السلام العالمي والتنمية والنظام الدولي"، مؤكدا أنه "يتعين على الجانب الأمريكي تصحيح الفهم الخاطئ تجاه الصين، والتخلي عن أفكار الحرب الباردة والعداء، واتخاذ المزيد من الإجراءات الملموسة من أجل السلام والاستقرار والتنمية في العالم".

الجيش التايوانى
الجيش التايوانى

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة