العالم هذا المساء.. أمطار غزيرة تضرب 3 قرى فى المغرب.. بيع 100 ألف من قبعات تحمل شعار "هاريس والز".. روسيا تستعيد 115 من جنودها فى تبادل للأسرى مع أوكرانيا.. ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات فى بنجلاديش إلى 18..صور

السبت، 24 أغسطس 2024 10:00 م
العالم هذا المساء.. أمطار غزيرة تضرب 3 قرى فى المغرب.. بيع 100 ألف من قبعات تحمل شعار "هاريس والز".. روسيا تستعيد 115 من جنودها فى تبادل للأسرى مع أوكرانيا.. ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات فى بنجلاديش إلى 18..صور سيول
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يعرض "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية.

روسيا تستعيد 115 من جنودها فى تبادل للأسرى مع أوكرانيا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم "السبت"،استعادة 115 جنديًا روسيًا أسرتهم أوكرانيا فى مقاطعة كورسك،فى مقابل تسليم 115 أسيرًا أوكرانيًا.

وذكرت الوزارة، فى بيان نقلته وكالة أنباء "تاس" الروسية"، إنه "فى 24 أغسطس ونتيجة لعملية التفاوض، أُعيد 115 عسكريًا روسيًا أُسروا فى مقاطعة كورسك،من الأراضى التى يسيطر عليها نظام كييف. وجرى تسليم 115 عسكريًا أوكرانيًا فى المقابل".

أسرى
أسرى

وجاء فى البيان أن الإمارات العربية المتحدة بذلت جهود وساطة ذات طابع إنسانى لإعادة الجنود الروس من الأسر.

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت، الشهر الماضي، إعادة 95 عسكريًا روسيًا كانوا معرضين لخطر الموت فى الأسر داخل الأراضى التى يسيطر عليها نظام كييف، بوساطة إنسانية إماراتية.

فيضانات وسيول تضرب تنغير وورزازات وميدلت فى المغرب.. فيديو

تسببت التساقطات المطرية الغزيرة التى شهدتها تنغير وورزازات وميدلت فى المغرب، فى حدوث سيول قوية، خلفت خسائر مادية كبيرة.


وقال موقع "هسبريس" المغربي، نقلا عن مصادر مسؤولة من السلطات المحلية، إن "مناطق عديدة شهدت، خلال الساعات القليلة الماضية، أمطارا غزيرة؛ وهو ما نتج عنه تدفقات مائية قوية فى الأودية والأنهار، وأدى إلى حدوث فيضانات فى بعض المناطق، وأثر على تنقلات المواطنين وحركة الشاحنات والنقل العمومى".


من جهتها، دعت المديرية الجهوية للتجهيز والماء بجهة درعة تافيلالت مستعملى الطريق إلى توخى الحيطة والحذر، مؤكدة على ضرورة الالتزام بتعليمات السلامة وتجنب السير فى المناطق المعروفة بتعرضها للفيضانات، كما نصحت السائقين بتجنب القيادة فى الظروف الجوية السيئة والابتعاد عن المناطق المنخفضة والمجارى المائية.


هذا وقال موقع "كيفاش" المغربى إن الفيضانات التى شهدتها مدينة تنغير خلفت أضرارا مادية وخسائر فلاحية.

وكانت المديرية العامة للأرصاد الجوية قد أصدرت نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، حذرت فيها من زخات رعدية تتراوح بين 15 و25 ملم، مصحوبة بحبات البرد وهبات رياح، والتى شملت عدة مناطق فى المملكة، بما فى ذلك ورزازات، أزيلال، فكيك، بولمان، الرشيدية، ميدلت، وتنغير.


وأشارت النشرة إلى أن هذه الأمطار كانت متوقعة بين الساعة الخامسة والنصف مساء ومنتصف الليل.

بيع 100 ألف من قبعات تحمل شعار "هاريس والز" منذ إعلان ترشحهم للانتخابات الأمريكية

كشفت شركة لتصنيع المنتجات النسيجية الترويجية المخصصة للحملات الانتخابية بالقرب من نيويورك، أنه تم بيع أكثر من 100 ألف من قبعاتها التى تحمل شعار "هاريس والز" منذ الإعلان عن ترشحهما للانتخابات الرئاسية الأمريكية.


وقال المدير العام للشركة لوسائل إعلام فرنسية، في مصنعه للنسيج في نيوارك، إنه لم يسبق أن بيعت قبعات بهذه السرعة، مع أننا نصنع مواد ترويجية للحملات منذ 24 عاما.

هاريس والز


وأكد رئيس الشركة أن مبيعات القبعات التي تحمل شعار "بايدن" كانت "هزيلة"،  لكن الوضع انقلب رأسا على عقب مع ظهور القبعة الجديدة بشعار "هاريس والز" Harris Walz باللون البرتقالي، إذ أن هذا المنتج الترويجي الجديد المصنوع من قماش البزات العسكرية المموهة، لقيَ رواجا واسعا.

ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات فى بنجلاديش إلى 18 وتضرر 5 ملايين آخرين

أعلنت وزارة إدارة الكوارث والإغاثة فى بنجلاديش ، اليوم /السبت/ ، ارتفاع حصيلة القتلى جراء الفيضانات التى تشهدها عدة مناطق بالبلاد، إلى 18 شخصا.


وأضافت الوزارة - حسبما ذكرت قناة "تشانيل 24" البنغالية فى نشرتها الناطقة بالإنجليزية - أن نحو خمسة ملايين شخص قد تضرروا من الفيضانات بينهم نحو مليون عائلة.

بنجلاديش

من جانبها، أفادت هيئة الأرصاد الجوية فى بنجلاديش بأنه تم إقامة مستشفى ميدانى فى مدينة "فيني" من أجل ضحايا الفيضانات.. كما تم إقامة 3527 مركز إيواء يوجد به عشرات الآلاف من المتضررين.


وكانت الوزارة قد أعلنت فى وقت سابق توفير آلاف الأطنان من الأرز والمواد الغذائية الجافة للأشخاص المتضررين من الفيضانات، ذلك فى الوقت الذى تشارك فيه قوات الجيش وأفراد البحرية فى مهام الإنقاذ فى المناطق المغمورة بالمياه ومن بينها "كوميلا" و"فيني" و"شيتاجونج".










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة