المدعى العام فى قضية يخت صقلية يكشف: الركاب ربما ماتوا لأنهم كانوا نائمين

السبت، 24 أغسطس 2024 01:34 م
المدعى العام فى قضية يخت صقلية يكشف: الركاب ربما ماتوا لأنهم كانوا نائمين عملية البحث عن يخت صقلية الغارق
كتبت : رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال رافاييل كامارانو المدعي العام في قضية يخت صقلية الفاخر التي شهدت وفاة 7 أفراد من بينهم مايك لينش، قطب التكنولوجيا البريطاني وابنته هانا، إن الركاب ربما لم يتمكنوا من الهروب من اليخت لأنهم كانوا نائمين.

وأشار إلى أن الضحايا "كانوا نائمين بينما لم يكن الآخرون كذلك".

وسُئل عما إذا كان هناك أي شخص متاح في ذلك الوقت لتنبيههم.

ومن خلال ترجمة المؤتمر الصحفي، قال كامارانو: "هذا هو بالضبط ما نحاول التأكد منه من التصريحات التي أدلى بها الناجون أثناء استجوابهم - وهي نقطة أساسية في التحقيق بالطبع".

وأوضحت صحيفة الجارديان البريطانية إنه تم العثور على ست جثث تم انتشالها من الحطام في كبائن على الجانب الأيسر من اليخت، وفقًا لرئيس خدمة الإطفاء في باليرمو.

وقال جيرولامو بينتيفوليو إن الجزء الخلفي من السفينة غرق قبل أن ينقلب كل شيء على جانبه الأيمن.

وقال: "من الواضح أن اليخت انحرف إلى اليمين ومن الواضح أن [الأشخاص] حاولوا الذهاب إلى الجانب الآخر ثم لجأوا إلى كبائنهم".
وأضاف "لقد عثرنا على أربع أو خمس جثث في الكابينة على اليسار وكان هناك جثة أخرى في الكابينة الثالثة على اليسار أيضًا، ومن الواضح أنهم كانوا في الجزء العلوي من الحطام."

وأعلن المدعي العام في تيرميني إيميريسي فتح تحقيق في جريمة قتل غير عمد في وفاة سبعة أشخاص، بعد غرق يخت فاخر قبالة سواحل صقلية.

وكان اليخت قد غرق قبالة ساحل صقلية صباح يوم الاثنين، عندما ضربت المنطقة عواصف عنيفة، وقد توفي إثرها سبعة أشخاص، بينهم لينش. وبعد خمسة أيام من البحث، تم انتشال جثة الابنة هانا، الشخص السادس والأخير المفقود من اليخت الفاخر، بعد ظهر يوم الجمعة، وفقًا لخفر السواحل الإيطالي.

وبحسب صحيفة الجارديان تشبه هذه التهم تهمة القتل غير العمد في المملكة المتحدة، ويمكن أن تصل عقوبة التهمة إلى السجن لمدة تصل إلى 12 عامًا.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة