بكين تدعو واشنطن إلى وقف كافة تعاملاتها الرسمية مع تايوان فورا

السبت، 24 أغسطس 2024 02:04 ص
بكين تدعو واشنطن إلى وقف كافة تعاملاتها الرسمية مع تايوان فورا تايوان - أرشيفية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعت بكين الولايات المتحدة إلى وقف كافة تعاملاتها الرسمية مع تايوان فورا، وأكدت أن هذه المسألة هي "الخط الأحمر الأول" في العلاقات الصينية الأمريكية.

صرح بذلك المتحدث باسم السفارة الصينية في واشنطن ليو بينجيو، الجمعة،  وأكد أن الصين "تعارض بشكل قاطع أي شكل من أشكال التعاون الرسمي بين الولايات المتحدة وتايوان".

وقال الدبلوماسي إن "قضية تايوان تقع في قلب مصالح الصين وتمثل الخط الأحمر الأول في العلاقات الصينية الأمريكية"، وذلك تعليقا على تصريحات مسؤول كبير في الإدارة الأمريكية حول الحاجة المزعومة إلى "حوار هادف" بين البر الرئيسي للصين وتايوان.

وأضاف: "إننا ندعو الولايات المتحدة إلى الالتزام بمبدأ "صين واحدة" والبيانات الصينية الأمريكية المشتركة الثلاثة، واتباع وعود قادة الولايات المتحدة بعدم دعم "استقلال تايوان" ... والوقف الفوري لللتعاون الرسمي مع تايوان".

وذكر المتحدث باسم السفارة أن "المجتمع الدولي يدرك منذ فترة طويلة أن الصين تساهم في السلام العالمي والتنمية والنظام الدولي"، مؤكدا أنه "يتعين على الجانب الأمريكي تصحيح الفهم الخاطئ تجاه الصين، والتخلي عن أفكار الحرب الباردة والعداء، واتخاذ المزيد من الإجراءات الملموسة من أجل السلام والاستقرار والتنمية في العالم".










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة