تفاصيل مثيرة فى قضية الطبيب النصاب بالغربية.. ابنة أحد ضحاياه: والدى ذهب له لعلاجه من جلطة فحقنه بمادة مجهولة تسببت فى بتر الإصبع الأوسط.. المتهم حصل على 15 ألف جنيه فى جلسة.. وحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات

السبت، 24 أغسطس 2024 04:00 م
تفاصيل مثيرة فى قضية الطبيب النصاب بالغربية.. ابنة أحد ضحاياه: والدى ذهب له لعلاجه من جلطة فحقنه بمادة مجهولة تسببت فى بتر الإصبع الأوسط.. المتهم حصل على 15 ألف جنيه فى جلسة.. وحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات مديرية أمن الغربية
الغربية - مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجح رجال المباحث الجنائية بمحافظة الغربية، في إلقاء القبض على طبيب مزيف بقرية أبو صير بمركز سمنود، وهو عاطل بدون عمل، بعدما زعم قدرته على علاج المرضى دون الحاجة للأطباء، ومزاولته مهنة الطب داخل منزله، بعدما أدار منزله كمركز للعلاج بالطب البديل والأعشاب، واستدراجه ضحاياه من مواقع التواصل الاجتماعي، ممن يبحثون عن طرق للعلاج من آلامهم خاصة آلاف الفقرات والأعصاب والقولون والكبد والإبصار، وساعده في ذلك الترويج لتلك المقاطع المصورة، في استدراجه لأعداد كبيرة من ضحاياه.

وتسبب المتهم فى إصابة عدد من ضحاياه بإصابات متفرقة من بينها بتر لإصبع شخص وإصابته بنزيف، مما دفع أسرته لتقديم بلاغ ضده وتم ضبطه وحبسه على ذمة التحقيقات.

وكشفت ابنة أحد ضحايا المتهم، ومقدمة البلاغ ضده، أن والدها يعاني من جلطه في النصف الأيمن بالجسد، ويعاني من مرض السكر، وشاهد فيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر فيها المتهم وهو يزعم قدرته على علاج المرضى.


أوضحت لـ "اليوم السابع" أن والدها أصر على الذهاب له رغم اعتراضنا على ذلك، وتوجه لمنزل المتهم بقرية أبو صير أملا في العلاج والشفاء على يديه، وأشارت إلى أن المتهم حصل على 600 جنيه قيمة الكشف، وعلاج وجلسات ووصل المبلغ لـ15 ألف جنيه في نفس الجلسة، مؤكدة أن المتهم قام بوخز والدها في كف يده بـ "سن سرنجة" وقام بحقنه بمادة في يده، وإدعى أنه سيتماثل للشفاء.

وأكدت نجلة أحد ضحايا المتهم أن والدها خرج محمولا مثلما دخل محمولا، وفي نفس اليوم بدأ كف يد والدها بالإحمرار، وتطورت الأمور سريعا، حتى تحول لون الإصبع الأوسط للون الأزرق، وعندما سألناه في التليفون زعم أن هذه الأمور طبيعية، ورفض الرد بعد ذلك على التليفون، وأوضحت أنهم توجهوا بوالدها للمستشفى وخضع لجراحة عاجلة، بعدما تبين حدوث تسمم وغرغرينا فى الإصبع واضطر الأطباء لبتره وبتر جزء من كف اليد أسفل الإصبع. وأكدت أنها حررت محضرا بمركز سمنود، اتهمته بانتحال صفة طبيب وإصابة والدها بعاهة مستديمة، موضحة أن رجال الشرطة تمكنوا من القبض عليه وأمرت النيابة العامة بحبسه على ذمة القضية.

فيما اتخذت نقابة الأطباء بالغربية، برئاسة الدكتور بهاء توفيق نقيب الأطباء، إجراء قانوني حيال المتهم النصاب، حيث حررت النقابة محضرا يتهمه بالتدليس والنصب والاحتيال ومزاولة مهنة الطب، وتم حبسه 4 أيام على ذمة القضية.

ونشر الطبيب المزيف مقاطع فيديوهات عديدة على صفحته الشخصية، يتصدرها عدد من المواطنين ممن زعم بأنه استطاع علاجهم، ويطلب منهم المتهم الإعلان بأنهم تماثلوا للشفاء على يديه. كما نشر المتهم فيديو زعم فيه قدرته على علاج مشاكل النظر، قائلا: "مش هخلي حد يلبس نظارات في مصر". كما نشر المتهم صورا تجمعه بعدد كبير من المشاهير، لجذب أعداد أكبر من ضحاياه، حيث كان يتوافد عليه المئات، بأسبقية الحجز، وحصوله على آلاف الجنيهات نظير جلسة العلاج.

من جانبه كشف مصدر أمني أن المتهم سبق وأن تم ضبطه في قضايا نصب واحتيال وممارسته مهنة الطب وزعمه  قدرته على علاج المرضى دون الحاجة للعرض على أطباء، وزعمه العلاج بالإبر الصينية، والأعشاب. كما كشف المصدر أن المتهم سبق وأن تم ضبطه عام 2021 واعترف بتعلمه طرق العلاج من الانترنت.

وكشف مصدر مسئول بنقابة الأطباء بالغربية، أن المتهم سبق وأن قام منذ شهور بنشر فيديو يظهر فيه طبيب بمستشفى الحميات، واستغل الطبيب في الإعلان له، بعدما زعم الطبيب في الفيديو بأنه تماثل للشفاء على يد النصاب. وأكد المصدر أن وكيل وزارة الصحة، استدعى الطبيب وتم فتح تحقيق معه، وتشكيل لجنة لفحص تلك الواقعة. وأشار المصدر إلى أن المتهم محبوس على ذمة قضية أخرى بعد تقدم أحد الأشخاص ببلاغ ضده يتهمه بإحداث إصابات بالغة فى أحد الضحايا بعدما زعم قدرته على علاجه.

وتم التقدم بعدة بلاغات بمركز شرطة سمنود، تتهم المتهم بمزاولة مهنة الطب بدون ترخيص، وإدارة مركز علاجي وهمي وتوقيع الكشف الطبي على المرضى، وتسببه في حدوث إصابات خطيرة لعدد من المواطنين.

وتمكنت قوة أمنية من ضبط المتهم، ويدعى "محمود ر. ال."، وتبين أنه حاصل على الشهادة الابتدائية، وانتحل صفة طبيب بشري، وحاصل على عدة شهادات في الطب البديل، وباحث في علم الأعشاب والنباتات الطبيعية والسوجوك المصرى، كما تبين أن المتهم كان يستقطب ضحاياه عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي وتحصيل مبالغ مالية كبيرة منهم مقابل الكشف الطبي عليهم، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حياله.


 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة