جنود رومانيون يدمرون مباني سكنية وساحة مدرسة خلال تدريبات عسكرية في بولندا

السبت، 24 أغسطس 2024 07:00 ص
جنود رومانيون يدمرون مباني سكنية وساحة مدرسة خلال تدريبات عسكرية في بولندا بولندا - أرشيفية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعرضت عدة مبان سكنية ومدرسة في بولندا الجمعة، إلى أضرار ناجمة عن تدريبات عسكرية جرت بمشاركة الجيش الروماني في ميدان التدريب "أوجيش".

وقال عمدة قرية بيالا بيسكا، فرانتسيتشيك رومانكيفيتش، إن الجيش الروماني دمر مباني سكنية ومدرسة بنيران المدفعية خلال تدريبات في بولندا.

وأوضح عمدة القرية: "أصابت إحدى القذائف نافذة الشقة التي كان ينام فيها المستأجر. وكسرت القذيفة الزجاج واخترقت الجدار. وكان المواطن خائفا للغاية، وقد حصل على المساعدة الطبية"، وأوضح أن الشقة تحتاج إلى تغيير النافذة وإصلاح الجدار. وبحسب قوله، لم تسقط قذيفة واحدة على أراضي القرية، بل عدة قذائف.

وأضاف رومانكيفيتش: "أعتقد أنه كانت هناك سبع قذائف أو أكثر"، وقال إن عدة قذائف أصابت واجهات المباني السكنية الواقعة على مسافة نحو أربعة كيلومترات من ميدان التدريب. كما سقطت القذائف على أرض مدرسة وساحة لعب وألحقوا أضرارا ببوابة أحد المتاجر.

واختتم العمدة حديثه قائلا: "لقد اعتاد الناس الذين يعيشون في بيالا بيسكا على أصوات إطلاق النار، وعلى حقيقة أن التدريبات تقام بشكل شبه مستمر في ميدان التدريب، ولكن حتى الآن لم تقع مثل هذه الحوادث على الإطلاق".










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة