روسيا تعلن استعادة 115 جنديا أسيرا في تبادل للأسرى مع أوكرانيا

السبت، 24 أغسطس 2024 04:03 م
روسيا تعلن استعادة 115 جنديا أسيرا في تبادل للأسرى مع أوكرانيا تبادل أسرى - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، استعادة 115 عسكريا روسيا تم أسرهم في مقاطعة كورسك، وتسليم في المقابل 115 أسير حرب تابع للقوات الأوكرانية .


وذكرت الوزارة - في بيان لها أوردته وكالة الأنباء الروسية (سبوتنيك) - أنه نتيجة لعملية التفاوض، تمت إعادة 115 عسكريا روسيا ، تم أسرهم في مقاطعة كورسك من الأراضي التي يسيطر عليها نظام كييف، وفي المقابل تم تسليم 115 أسير حرب إلى القوات المسلحة الأوكرانية، وذلك بجهود وساطة إماراتية.


وأشارت إلى أنه حاليا يتواجد جميع الأفراد العسكريين الروس على أراضي بيلاروسيا، حيث يتم تزويدهم بالمساعدة النفسية والطبية اللازمة، كما يتم منحهم إمكانية للاتصال بأقاربهم.


من ناحية أخرى، أعلنت وزارة الدفاع الروسية القضاء على أكثر من 360 جنديًا و29 مركبة مدرعة تابعة للقوات الأوكرانية في كورسك خلال الساعات الـ 24 الماضية، ما يرفع حصيلة خسائر القوات الأوكرانية في كورسك إلى أكثر من 5500 جندي و71 دبابة، و30 مركبة قتالية للمشاة، و57 ناقلة جنود مدرعة، و372 مركبة قتالية مدرعة.


وأوضحت الوزارة أن الضربات الجوية ونيران المدفعية وعمليات القوات ألحقت أضرارا بتركيزات القوى البشرية والمعدات التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق أباناسوفكا وفيشنيفكا وبوركي وكراسنو-أوكتيابرسكي.


وأشارت إلى إحباط محاولات الهجوم في اتجاه كوماروفكا وكريميانوي، ما أسفر عن سقوط أكثر من 60 شخصًا بين قتيل وجريح، بالإضافة إلى تدمير دبابة و7 مركبات مدرعة قتالية وسيارتين، مضيفة أنه استسلم 10 عسكريين من القوات المسلحة الأوكرانية.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة