عائلة كينيدى جونيور ترفض إعلانه دعم ترامب: "خيانة"

السبت، 24 أغسطس 2024 06:00 ص
عائلة كينيدى جونيور ترفض إعلانه دعم ترامب: "خيانة" المرشح المستقل في انتخابات الرئاسة الأمريكية روبرت كينيدي جونيور
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن المرشح المستقل في انتخابات الرئاسة الأمريكية روبرت كينيدي جونيور، الجمعة، تعليق حملته، وعزمه تأييد الرئيس السابق دونالد ترمب، فيما نشرت شقيقته بياناً صادر عن عائلته لرفض قراره بدعم المرشح الجمهوري، ووصف الخطوة بـ"خيانة لقيم والدهم".

وقال البيان: "نريد أن تكون أمريكا مليئة بالأمل ومرتبطة برؤية مشتركة لمستقبل أكثر إشراقاً.. مستقبل تحدده الحرية الفردية والوعد الاقتصادي والفخر الوطني.. نحن نؤمن بهاريس ووالز (المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس ونائبها تيم والز).. إن قرار شقيقنا بدعم ترمب هو خيانة للقيم التي يعتز بها والدنا وعائلتنا أكثر من أي شيء آخر.. إنها نهاية حزينة لقصة حزينة".

وفي مؤتمر صحافي، الجمعة، أعلن كينيدي دعمه ترمب في انتخابات الرئاسة المقبلة، ووجه خلاله سيلاً من الانتقادات الصريحة والضمنية للحزب الديمقراطي، إذ اعتبر أن مؤتمر الحزب في كل تفاصيله عمل لزيادة الزخم حول كامالا هاريس كمرشحة للرئاسة، دون أن يقدم خطة عمل سياسية، واصفاً المشهد في شيكاجو بأنه أشبه بـ"السيرك".

وقال كينيدي إن متحدثاً ديمقراطياً واحداً ذكر في اليوم الأول ترمب 147 مرة، مضيفاً:"من يحتاج إلى سماع هذه الموضوعات؟ بينما نجد أن الحديث عن بايدن كان لمرتين خلال 4 أيام"، مفضلاً أن تركز  المرشحة الديمقراطية خلال المقابلات على السياسات دون التطرق إلى الأشخاص.

وذكر كينيدي أن ترمب الوحيد الذي يجري مقابلات بشكل يومي، "بينما نجد أن الحزب الديمقراطي اختار مرشحاً لم يقم بإجراء أي مقابلة"، موضحاً أن ذلك حدث بعد أن تخلوا عن الديمقراطية (في إشارة للضغط على المرشح السابق بايدن للانسحاب من السباق الرئاسي).

واتهم كينيدي وسائل الإعلام الأمريكية التي تنحاز للحزب الديمقراطي بذكر معلومات مغلوطة عن المرشحين لإبعادهم عن المشهد الأمريكي، معتبراً أن هذه هي سياساتهم، مطالباً الوسائل الإعلامية بألا يكونوا مجرد بوق لما يريده السياسيون.

وزعم كينيدي أن الرئيس الأمريكى جو بايدن وفريقه في البيت الأبيض ومكتب التحقيق الفيدرالي حاولوا تشويه صورته على منصات التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام، مدعياً أن ذلك "هو هجوم على الديمقراطية".










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة