ميتا تطلق روبوتات تتخطى حظر جمع البيانات لتدريب نماذجها الذكية

السبت، 24 أغسطس 2024 08:00 ص
ميتا تطلق روبوتات تتخطى حظر جمع البيانات لتدريب نماذجها الذكية ميتا - أرشيفية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طلقت شركة ميتا روبوتات برمجية تجمع البيانات من الإنترنت لدعم نماذج الذكاء الاصطناعي الخاصة بها والمنتجات ذات الصلة، ولكنها مزودة بقدرات تجعل من الصعب على أصحاب المواقع الإلكترونية منعها من جمع المحتوى الخاص بهم.

وصرحت شركة ميتا بأن الروبوت الجديد Meta-ExternalAgent مصمم "لاستخدامات مثل تدريب نماذج الذكاء الاصطناعي أو تحسين المنتجات من خلال فهرسة المحتوى بشكل مباشر"، وهناك روبوت آخر هو Meta-ExternalFetcher، مرتبط بعروض الشركة للمساعدات الذكية ويجمع الروابط لدعم وظائف محددة للمنتجات.

ظهرت هذه الروبوتات لأول مرة في يوليو الماضي، وفقاً لما أظهرته صفحات ميتا المؤرشفة التي حللتها شركة "Originality.ai"، وهي شركة ناشئة متخصصة في اكتشاف المحتوى الذي تم إنشاؤه باستخدام الذكاء الاصطناعي، حسب ما نقله موقع Business Insider.

وفي إطار السباق لبناء أقوى نماذج الذكاء الاصطناعي، تتنافس الشركات الناشئة وعمالقة التكنولوجيا من أجل الحصول على بيانات تدريب عالية الجودة، وأحد الأساليب الأساسية لتحقيق ذلك هو إرسال الروبوتات البرمجية إلى مواقع الويب لجمع المحتوى عبر تقنية "حصد البيانات Scraping"، والتي تستخدمها العديد من الشركات، بما في ذلك جوجل وOpenAI وAnthropic، لتدريب نماذجها الذكية.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة