ناسا تقرر إعادة رائدى الفضاء الأمريكيين العالقين باستخدام مركبة تابعة لشركة سبيس إكس

السبت، 24 أغسطس 2024 10:05 م
ناسا تقرر إعادة رائدى الفضاء الأمريكيين العالقين باستخدام مركبة تابعة لشركة سبيس إكس ناسا
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت قناة "الحرة" الأمريكية ، اليوم السبت ، أن وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" قررت إعادة رائدى الفضاء الأمريكيين العالقين فى محطة الفضاء الدولية باستخدام مركبة تابعة لشركة سبيس إكس بداية العام القادم.


وكانت مركبة "ستارلاينر" من تصنيع شركة "بوينج" قد نقلت فى أوائل يونيو رائدى الفضاء "بوتش ويلمور وسونى وليامز" إلى محطة الفضاء الدولية ، وكان من المقرر فى الأساس أن تعيد رائدى الفضاء إلى الأرض بعد ثمانية أيام، لكنّ المشاكل التى رُصدت فى نظام الدفع الخاص بها جعلت ناسا تُشكك فى مدى قدرتها على إنجاز هذه المهمة، وتسعى إلى حلّ جذرى طارئ يتمثل فى إعادة الطاقم خلال أشهر عدة، عبر مهمة عادية لـ"سبايس إكس".


وتجرى فرق "بوينج" وناسا منذ أسابيع اختبارات لفهم السبب الكامن وراء المشاكل التى واجهتها "ستارلاينر"، وخصوصاً فى ما يتعلق بمحركاتها.


يشار إلى أن ناسا طلبت عام 2014 من "بوينج" و"سبايس إكس" تصنيع مركبات جديدة تنقل روّادها إلى محطة الفضاء الدولية، لتكون أمامها وسيلة نقل ثانية حتى تتمكن من إدارة أى حالات طوارئ قد تواجهها بشكل أفضل ، وتفوقت "سبايس إكس" بشكل كبير على "بوينج"، وبدأت مركباتها تُرسَل إلى الفضاء منذ أربع سنوات.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة