نيويورك تايمز: دعم كينيدى لترامب عامل جذب لحملته ولكن تأثيره لا يزال غير معروف

السبت، 24 أغسطس 2024 12:32 م
نيويورك تايمز: دعم كينيدى لترامب عامل جذب لحملته ولكن تأثيره لا يزال غير معروف دونالد ترامب
كتبت : رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، إن تعليق روبرت كينيدى لحملته الانتخابية كمرشح مستقل وإعلان دعمه للمرشح الجمهوري، دونالد ترامب وظهوره معه فى تجمه انتخابى أمام 17 ألف شخص فى أريزونا، يمثل عامل جذب جديد لحملة الرئيس الأمريكي السابق، ولكن ليس من الواضح ما تأثير تأييد كينيدى على سباق الانتخابات الأمريكية 2024.

وأوضحت الصحيفة، أن كينيدى اجتذب في البداية دعمًا كبيرًا بعد أن صاغ محاولته كمرشح خارجي مستقل يقدم مخرج للأمريكيين الذين سئموا من السياسة الحزبية،- وحصل على أكثر من 20 في المائة في بعض استطلاعات الرأي المبكرة - وكان يتمتع بشعبية خاصة بين الناخبين من أصل إسباني.

وقال العديد من الناخبين، إنهم يشعرون بالإحباط من الافتقار إلى الاختيار بين مرشحين غير شعبيين ومألوفين وهما: ترامب والرئيس بايدن (قبل أن ينسحب لصالح  نائبته كامالا هاريس).

لكن كينيدي كان يتراجع مؤخرًا في استطلاعات الرأي، وانخفض أكثر بعد أن حصلت نائبة الرئيس كامالا هاريس على عباءة المرشح الديمقراطي، مما أدى إلى جذب بعض الديمقراطيين، ولم تقدم استطلاعات الرأي إجابة متسقة حول ما إذا كان مؤيدو كينيدي يفضلون هاريس أم ترامب.

ومع ذلك، فقد استمتع ترامب وحلفاؤه بحقيقة أن الرئيس السابق قد فاز بدعم أحد أفراد العائلة الديمقراطية الأكثر شهرة في أمريكا، وإن كان أحد أفرادها الذى ندد به العديد من أقاربه لتأييده ترامب، المرشح الجمهوري.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة