الأخدود ضد الهلال.. 15 مباراة تفصل الزعيم عن رقم تاريخي بالدوري السعودي

الأحد، 25 أغسطس 2024 12:56 م
الأخدود ضد الهلال.. 15 مباراة تفصل الزعيم عن رقم تاريخي بالدوري السعودي الأخدود ضد الهلال
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استهل فريق الهلال مشواره في منافسات الدوري السعودي للمحترفين للموسم الحالى بفوز كبير على الأخدود بنتيجة 3-0، في المباراة التي جمعت الفريقين على أرضية ملعب نادي الأخدود أمس السبت، ضمن منافسات الجولة الأولى من عمر مسابقة الدوري السعودي.

ويواصل الهلال زحفه نحو رقم قياسي تاريخي في الدوري السعودي للمحترفين، يملكه منافسه أهلي جدة.

الأخدود ضد الهلال

وبفوزه على الأخدود، وصل الهلال إلى المباراة رقم 37 على التوالي دون خسارة في الدوري السعودي، منها مباراتان في موسم 2022-2023، و34 مباراة الموسم الماضي، وخلال السلسلة، حقق الزعيم 34 فوزًا، وتعادل في 3 مباريات.

وتعود آخر خسارة للهلال في الدوري السعودي إلى 23 مايو 2023، عندما خسر بثنائية نظيفة من العدالة ضمن الجولة 28 من موسم 2022-2023.

وأكدت صحيفة الرياضية، أن الهلال يحتاج الصمود 15 مباراة أخرى لكسر رقم الأهلي، صاحب أطول سلسلة بلا هزيمة في تاريخ دوري المحترفين.

الأخدود ضد الهلال

وسطر أهلى جدة تاريخًيا مشرفا بخوضه 51 مباراة دون هزيمة في الدوري السعودي، خلال الفترة من 24 فبراير 2014، حتى 15 من الشهر نفسه لعام 2016.

وبعد الأهلي والهلال، يأتي الشباب في المركز الثالث بقائمة الفرق صاحبة أطول سلاسل مباريات بلا هزيمة بـ34 مباراة، ثم النصر بـ32 مباراة.

ونجح الهلال في حصد أول 3 نقاط في مشواره للدفاع عن لقب الدوري السعودي، والذي نجح في الحصول عليه الموسم الماضي.

الأخدود ضد الهلال

وخاض الهلال مباراته الأولى في الدوري السعودي للموسم الجديد منتشياً بتتويجه بلقب كأس السوبر المحلية على حساب غريمه النصر 4-1 الأحد الماضي.

ويسيطر الهلال على أبرز أرقام الدوري السعودي للمحترفين ويطارده غريمه التقليدي النصر، حيث فاز الزعيم باللقب تاريخياً 19 مرة مقابل 9 مرات للعالمي والاتحاد، و6 مرات للشباب، و3 مرات للأهلي، ومرتين للاتفاق، ومرة واحدة لنادي الفتح.

الأخدود ضد الهلال

وفاز الهلال بلقب الدوري السعودي 9 مرات منذ عام 2008، بينما فاز به النصر 3 مرات والاتحاد مرتين مقابل مرة واحدة للشباب، والفتح والأهلي.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة