الاحتلال يستهدف 5 بلدات جنوب لبنان.. وحزب الله يرد بنحو 320 صاروخا فى عمق إسرائيل.. وحكومة نتنياهو ترجئ الاجتماع الأسبوعى وتعلن الطوارئ لمدة 48 ساعة.. والولايات المتحدة تندعم حق إسرائيل فى الدفاع عن نفسها

الأحد، 25 أغسطس 2024 07:42 ص
الاحتلال يستهدف 5 بلدات جنوب لبنان.. وحزب الله يرد بنحو 320 صاروخا فى عمق إسرائيل.. وحكومة نتنياهو ترجئ الاجتماع الأسبوعى وتعلن الطوارئ لمدة 48 ساعة.. والولايات المتحدة تندعم حق إسرائيل فى الدفاع عن نفسها قصف - أرشيفية
أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع اللحظات الأولى من شروق شمس اليوم الأحد، استيقظت لبنان على وابل من الصواريخ والغارات التى شنها الكيان الصهيونى على جنوب البلاد، والتى لاقت رد مضاد على الفور من حركة حزب الله اللبنانية.

كشفت وسائل إعلام لبنانية، عن أن سلسلة الغارات الإسرائيلية العنيفة استهدفت مناطق أحراش في بلدات كونين وبيت ياحون وحداثا ورشاف والطيرين في الجنوب، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

ومن جانبه قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، إنه رصد استعدادات من حزب الله لإطلاق صواريخ وقذائف باتجاه إسرائيل وقام بإزالة التهديد، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

وطلب جيش الاحتلال من سكان جنوب لبنان القريبين من عمليات حزب الله المغادرة فورا.

وطالب جيش الاحتلال سكان مستوطنات شمال إسرائيل بالتوجة فورا إلى الملاجئ لقرب تلك المناطق من العمليات في جنوب لبنان.

وقال حزب الله في بيان له إنه أطلق في المرحلة الأولى من الهجوم أكثر من 320 صاروخا باتجاه مواقع لجيش الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف البيان: "أولاً، بعون الله تعالى لقد تم الانتهاء من المرحلة الأولى بنجاح كامل، وهي مرحلة استهداف الثكنات والمواقع الإسرائيلية تسهيلا لعبور المسيرات الهجومية بإتجاه ‏هدفها المنشود ‏في عمق الكيان، وقد عبرت المسيرات بحمد الله كما هو مقرر.".

وتابع البيان: "ثانياً، عدد صواريخ الكاتيوشا التي أطلقت حتى الان تجاوزت 320 صاروخا بإتجاه مواقع العدو".

ثالثاً، المواقع التي تم استهدافها وإصابتها بعون الله تعالى: ‏ قاعدة ميرون، مربض نافي زيف، قاعدة زعتون ، مرابض الزاعورة، قاعدة السهل‏، ثكنة كيلع في الجولان السوري المحتل، ثكنة يو أف في الجولان السوري المحتل ، ‏قاعدة نفح في الجولان السوري المحتل،  قاعدة يردن في الجولان السوري المحتل، قاعدة عين زي تيم ‏،ثكنة راموت نفتالي.

وعلى الفور أعلن وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي يوآف جالانت، اليوم الأحد، فرض حالة الطوارئ في البلاد لمدة 48 ساعة.

وقال إعلام إسرائيلي، إن حكومة الاحتلال تلغي جلستها الأسبوعية اليوم بسبب تطورات الوضع الأمني على الحدود اللبنانية، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

وكان أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، عن تفعيل وضع خاص في الجبهة الداخلية، عقب قصف حزب الله لشمال الأراضي المحتلة.
ويسمح هذا القرار بفرض تعليمات وقيود على المستوطنين.

وصرح المتحدث باسم البيت الأبيض، بأن الرئيس الأمريكى جوبايدن يتابع عن كثب ما يجرى بين إسرائيل وإيران.

وعن مجلس الأمن القومى الأمريكى فقد دعم العدوان الإسرائيلى، قائلا: "سنواصل دعم حق إسرائيل فى الدفاع عن نفسها".


 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة