5 أشياء ملوثة بالجراثيم موجودة فى كل مكان ببيتك مهما نظفتي.. خدى بالك

الأحد، 25 أغسطس 2024 11:00 ص
5 أشياء ملوثة بالجراثيم موجودة فى كل مكان ببيتك مهما نظفتي.. خدى بالك بطاقات الائتمان.. صورة توضيحية
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الجراثيم واحدة من الأسباب القوية في انتشار الأمراض الخطيرة، ويعد فصل الصيف واحدا من الأوقات التي تنشط فيها الجراثيم نظراً لارتفاع درجات الحرارة، وعلى الرغم أن الجميع يأخذ احتياطاته بمسح الأسطح وتنظيف المنزل والبيئة المحيطة أولا بأول، والتخلص من القمامة، إلا أن هناك الكثير من الأماكن الموجودة حولنا مليئة بالجراثيم دون أن نعلم، فأول شىء تفكر به متى كانت آخر مرة قمت فيها بتنظيف بطاقات الائتمان أو تنظيف سجادة الصلاة؟، ومع استخدامها بشكل يومي تتحول بسرعة إلى أرض خصبة لتكاثر الجراثيم إذا لم ننتبه إليها، ونستعرض أكثر الأشياء المليئة بالجراثيم، وفقا لما نشره موقع "listverse".

أكياس التسوق القابلة لإعادة الاستخدام

تعتبر أكياس التسوق القابلة لإعادة الاستخدام، من الأدوات التي تحبها ربة المنزل، إلى جانب أنها صديقة للبيئة ومتينة وتساعد في الحد من النفايات البلاستيكية، ولكن يمكن أن تكون هذه الأكياس مصدراً للبكتيريا، حيث وجد أنه على الرغم من استخدام هذه الأكياس مراراً وتكراراً، إلا أنها نادراً ما يتم تنظيفها، ما يجعلها أرضا خصبة للجراثيم.

اكياس التسوق
اكياس التسوق

زجاجات المياه

تعد زجاجات المياه القابلة لإعادة الاستخدام وسيلة رائعة للبقاء رطبا والحد من النفايات البلاستيكية، ولكنها قد تؤوي بكتيريا أكثر مما تدرك، كما أنها تنقل البكتيريا من فمك إلى الزجاجة، حيث تزدهر في البيئة الرطبة بالداخل، والاعتقاد الخاطئ بأن زجاجات المياه لا تحتاج إلى تنظيف متكرر لأنها تحتوي فقط على الماء منتشر على نطاق واسع، ويمكن أن يتطور العفن في تلك الشقوق الصعبة في الأغطية اللولبية أو تحت المصاصات القابلة للطي، مما يضيف طبقة أخرى من المخاطر.

بطاقات الائتمان والخصم

تعد بطاقات الائتمان والخصم الخاصة من أكثر الأشياء قذارة التي تلمسها كل يوم، وفي كل مرة تمرر فيها بطاقتك أو تلمسها، يمكن أن تنتقل هذه الجراثيم إلى يديك ثم إلى أي شيء تلمسه بعد ذلك، فأي شيء ينتقل من يد إلى أخرى، مثل النقود أو بطاقات الائتمان، من المرجح أن يلتقط جميع أنواع الجراثيم.

بطاقات الائتمان
بطاقات الائتمان

العدسات اللاصقة

ارتداء العدسات اللاصقة وسيلة مريحة لتصحيح الرؤية، ولكن إذا لم تكن حريصا فقد تتحول إلى مغناطيسات جرثومية خطيرة، فعندما لا يتم تنظيف العدسات أو تخزينها بشكل صحيح، فقد تؤدي إلى التهابات مثل التهاب القرنية الميكروبي.

العدسات اللاصقة
العدسات اللاصقة

فرش المستحضرات تجميل والاسفنجات

قد يبدو مكياجك في أفضل حالاته، ولكن إذا لم تنظفي فرشاتك واسفنجاتك بانتظام، فقد تنمو الجراثيم، إن استخدام أدوات المكياج المتسخة ليس أمرا مقززا فحسب، بل قد يؤدي أيضا إلى التهابات جلدية خطيرة، وظهور البثور، وحتى مشاكل صحية أكثر خطورة مثل تسمم الدم، وخاصة إذا كنت تضعين المكياج على الجلد المتشقق أو حول عينيك وفمك. إذا كنتٍ لا تنظفين أدواتك بانتظام، فأنت تعرضين بشرتك للخطر في كل مرة تستعدين فيها.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة