5 شهداء في قصف مناطق متفرقة من غزة.. وقصف مكثف على دير البلح ومخيم البريج أدى لاستشهاد رضيعة ووالدتها و 6 آخرين.. اقتحام قرى غرب بيت لحم وجنوب طولكرم.. واعتقال 6 يعتقل من مخيم بلاطة.. ومستوطنون يقتحمون الأقصى

الأحد، 25 أغسطس 2024 12:15 م
5 شهداء في قصف مناطق متفرقة من غزة.. وقصف مكثف على دير البلح ومخيم البريج أدى لاستشهاد رضيعة ووالدتها و 6 آخرين.. اقتحام قرى غرب بيت لحم وجنوب طولكرم.. واعتقال 6 يعتقل من مخيم بلاطة.. ومستوطنون يقتحمون الأقصى الوضع فى غزة_ أرشيفية
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استشهد 5 فلسطينيين وأصيب آخرون، اليوم الأحد، في قصف الاحتلال مناطق متفرقة من قطاع غزة تركزت على الوسط والجنوب.

ووفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية وفا، فأن مدفعية الاحتلال شنت قصفا مكثفا على مدينة دير البلح ومفترق مخيم البريج وسط قطاع غزة، بالتزامن مع إطلاق طائرات الاحتلال المسيرة النار باتجاه المواطنين في محيط ملعب العنان بدير البلح، ما أدى لاستشهاد 3 فلسطينيين وإصابة العشرات.

وأضافت أن طفلا استشهد متأثرا بجروحه الحرجة التي أصيب بها في قصف لمجموعة من المواطنين بمنطقة بطن السمين جنوب مدينة خان يونس جنوب القطاع قبل عشرة أيام.

وانتشلت فرق الإنقاذ والدفاع المدني شهيدا من بلدة القرارة شمال مدينة خان يونس.

وقصفت مدفعية الاحتلال منزلا يعود لعائلة عياد في حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة.

وفى مدينة دير البلح وسط قطاع غزة استشهد 6 فلسطينيين وأصيب آخرون بجروح، في قصف الاحتلال الإسرائيلي لمنزل .

كما أطلقت مدفعية الاحتلال قذائفها اتجاه بلدة القرارة شمال شرق مدينة خان يونس.

وفي مخيم البريج وسط قطاع غزة استشهدت رضيعة (8 أشهر) ووالدتها، وأصيب آخرون،  جراء قصف مدفعية الاحتلال الإسرائيلي منزلا.

وأفاد مصدر طبي في مستشفى العودة بأن الطواقم الطبية استقبلت شهيدتين طفلة ووالدتها، استشهدتا جراء قصف إسرائيلي في مخيم البريج.

من جانب آخر، كشف انسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي من مناطق شمالي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة، عن دمار واسع في المباني السكنية وممتلكات المواطنين.

وتركز الدمار الكبير في منطقة مدينة حمد السكنية، حيث دمرت طائرات الاحتلال عشرات الشقق السكنية وسوت أبراجاً بالأرض، وفقاً لشهود عيان.

وأوضح الشهود أن هناك عشرات المباني السكنية التي سويت بالأرض في مناطق شمالي مدينة خان يونس، بالإضافة إلى عمليات تجريف لأراضي وممتلكات المواطنين.

وذكر الشهود أن طواقم الإسعاف والإنقاذ تبحث عن مفقودين في الأماكن التي اجتاحها جيش الاحتلال واستهدفها.

ولفتوا إلى انتشال عدد من جثامين الشهداء والأشلاء المقطعة شمالي خان يونس، حيث تم نقلها إلى مجمع ناصر الطبي في المدينة.

وأعلنت مصادر طبية وصول جثامين 60 شهيدا إلى مجمع ناصر الطبي، إلى جانب 11 شهيدا على الأقل ارتقوا في انحاء متفرقة من القطاع.

وأدى الاجتياح الإسرائيلي في شمال خان يونس إلى تهجير آلاف المواطنين قسراً من منازلهم إلى المناطق الغربية ووسط القطاع.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، عددا من قرى الكفريات جنوب طولكرم.وذكرت مصادر محلية أن عددا من آليات الاحتلال اقتحمت قرى كفر عبوش وكفر زيباد وكفر جمال، وجابت شوارعها وأحياءها، وسط أعمال تفتيش في القرى المذكورة، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، قرية حوسان غرب بيت لحم.وأفادت مصادر محلية، بأن قوة من جيش الاحتلال اقتحمت القرية وجابت شوارعها وأحيائها، وسط إطلاق قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع.

وفى مخيم بلاطة شرق نابلس اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، 6 فلسطينيين.وأفادت مصادر محلية وأمنية، بأن عددا من آليات الاحتلال العسكرية برفقة جرافة، اقتحمت المخيم، وشرعت بأعمال تخريب في البنية التحتية داخله، وقامت بهدم "مول العرايشي" الذي تم استهدافه أكثر من مرة سابقا، كما سمع أصوات انفجارات داخل المخيم.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال داهمت عددا من المنازل وقامت بتفتيشها والعبث بمحتوياتها، واعتقلت منها 6 مواطنين.

وفي مدينة القدس المحتلة اقتحم مستوطنون، اليوم الأحد، المسجد الأقصى المبارك ، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي على شكل مجموعات متتالية، ونفذوا جولات استفزازية وأدوا طقوسا تلمودية في باحاته.

وشددت شرطة الاحتلال من إجراءاتها العسكرية في البلدة القديمة من مدينة القدس ونشرت المئات من عناصرها عند بوابات المسجد الأقصى، وفرضت قيودا على دخول المصلين.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة