أفضل 6 أعشاب للعناية بالبشرة بشكل طبيعي.. النعناع والشاي الأخضر أبرزها

الأحد، 25 أغسطس 2024 02:00 ص
أفضل 6 أعشاب للعناية بالبشرة بشكل طبيعي.. النعناع والشاي الأخضر أبرزها اعشاب للعناية بالبشرة
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

العناية بالبشرة باستخدام الأعشاب والوصفات الطبيعية تعد خيارًا آمنًا وفعالاً لتحسين صحة البشرة وعلاج العديد من مشكلاتها، فهذه العلاجات الطبيعية لا تقدم فوائد تجميلية فحسب، بل تساعد أيضًا في تعزيز صحة الجلد من الداخل إلى الخارج، ونستعرض قائمة ببعض الأعشاب والتوابل التي يمكن استخدامها لتعزيز صحة البشرة، مع طرق استخدامها وفقًا لموقع "Boldsky" كما يلي.

العناية بالبشرة
العناية بالبشرة

الصبار للعناية بالبشرة 

يحتوي جل الصبار على فيتامينات ومعادن مفيدة للبشرة، قد يساعد في إنتاج ألياف الكولاجين والإيلاستين التي تجعل الجلد أكثر مرونة وتمنع التجاعيد، قد يعالج أيضا التصبغ ويسرع التئام الجروح عن طريق تحسين الدورة الدموية ومنع موت الخلايا حول الجرح.

الكركم للعناية بالبشرة 

يحتوي الكركم التجميلي على خصائص قوية مضادة للالتهابات لعلاج تهيج الجلد ولدغات الحشرات والجروح، وقد يساعد في السيطرة على الاضطرابات الالتهابية والمعدية في الجلد، فمزجه مع الحليب، يساعد في الحصول على بشرة متوهجة وصافية.

النعناع للعناية بالبشرة 

يساعد النعناع على تهدئة البشرة المتهيجة وتجديدها، بالإضافة إلى أن خصائصه القوية المضادة للبكتيريا ومضادات الأكسدة قد تساعد في حل مشاكل البشرة، كما يحتوي على حمض الساليسيليك الذي يساعد في تنظيف بصيلات الشعر المسدودة، فهرسة وتوزيعه على البشرة ينظف البشرة بعمق ويعطيها الانتعاش اللازم.

اعشاب للعناية بالبشرة
اعشاب للعناية بالبشرة

الشاي الأخضر للعناية بالبشرة 

يزعم أن مستخلصات الشاي الأخضر تحمي الجلد من التلف الناجم عن الأشعة فوق البنفسجية وتعالج اضطرابات الجلد مثل الصدفية، يمكنك مزجه مع ملعقة من العسل مرتين أسبوعيا، يعمل على توحيد اللون والتخلص من التصبغات.

البابونج للعناية بالبشرة 

لقد تم استخدام البابونج تقليديا لعلاج تهيج الجلد والأكزيما وحروق الشمس والقروح والكدمات والجروح وحتى التهاب الأذن والعين، كما أنه يستخدم على نطاق واسع في منتجات العناية بالبشرة العضوية لتأثيره المهدئ والمنعم.

الشاي الأخضر
الشاي الأخضر

القرفة للعناية بالبشرة 

قد تساعد مستخلصات القرفة في تقليل ظهور علامات الشيخوخة عن طريق تنشيط تخليق الكولاجين الراكد، قد تساعد خصائص القرفة المضادة للأكسدة أيضا في حماية الجلد من الجذور الحرة، يمكن أن يساعد أيضا في علاج حب الشباب الخفيف إلى المتوسط في الوجه.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة