الأيادي الناعمة تكافح الجريمة.. عروض احترافية للفتيات بمعاهد معاون الأمن.. قدرة فائقة على التعامل مع المواقف الطارئة.. واستعدادات مكثفة لحفظ الأمن الداخلي.. صور

الأحد، 25 أغسطس 2024 11:00 ص
الأيادي الناعمة تكافح الجريمة.. عروض احترافية للفتيات بمعاهد معاون الأمن.. قدرة فائقة على التعامل مع المواقف الطارئة.. واستعدادات مكثفة لحفظ الأمن الداخلي.. صور تدريب الطالبات بمعاهد معاون الأمن
كتب: محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا يتوقف العمل الشرطي على الرجال فقط، وإنما تسطر المرأة نجاحات كبيرة يوميا في العمل الأمني، فتكافح الأيادي الناعمة الجريمة.

وأصبح من حق الفتيات التقديم بمعاهد معاون الأمن، حيث يدرسن بالمعهد وبعد التخرج يلتحقن بالعديد من المواقع الشرطية.

وتظهر السيدة الشرطية بمعاهد معاون الأمن وهي تؤدي التدريبات باحترافية شديدة، وقدرة فائقة على التعامل مع المواقف الطارئة وحفظ الأمن.

معاهد معاون الأمن (2)
معاهد معاون الأمن 

 

وتقدم وزارة الداخلية للطلاب الملتحقين بمعاهد معاون الأمن عددا من الامتيازات، أبرزها: حصول الدارس بالمعهد على مكافأة شهرية طيلة فترة الدراسة، فضلًا عن الاستفادة من النظام العلاجى المجانى وفقاً لقواعد العلاج بهيئة الشرطة، ويُمنح الأوائل المتفوقين جوائز مادية ومعنوية، والاستفادة من الخدمات الاجتماعية للفرد وأسرته وكافة المميزات الخاصة بأفراد هيئة الشرطة.


وتشترط الداخلية على المتقدمات لمعهد معاونى الأمن أن تكون الطالبة مصرية الجنسية، ومن أبوين يتمتعان بالجنسية المصرية عن غير طريق التجنس، وأن تكون حاصلة على الشهادة الإعدادية أو ما يعادلها، وأن تكون محمودة السيرة حسن السمعة، وألا يكون قد سبق الحكم عليها بعقوبة جنائية أو بعقوبة مقيدة للحرية فى جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة أو تفقده الثقة والإعتبار "ما لم يكن قد رد إليها اعتبارها".

معاهد معاون الأمن (3)
عروض مهارية من معاهد معاون الأمن 

 

كما يشترط ألا يكون قد سبق فصلها من خدمة الحكومة، أو القطاع العام، أو قطاع الأعمال، بقرار أو بحكم تأديبي نهائي، ما لم تمض على صدوره أربعة سنوات على الأقل، وأن تستوفي شروط اللياقة الصحية، والتى يحددها المجلس الطبي المتخصص بهيئة الشرطة، وأن تجتاز  كذلك اختبار السمات واللياقة البدنية، والتى يصدر بتحديدها قرار من اللواء محمود توفيق وزير الداخلية.

وأقيمت فعاليات حفل تخرج دفعة جديدة من معهد معاون الأمن بمقر معهدى معاونى الأمن "وادى النطرون – السادس من أكتوبر" بحضور مساعد وزير الداخلية – رئيس قطاع التدريب 

معاهد معاون الأمن (1)
الطالبات بمعاهد معاون الأمن 

 

بدأت فعاليات الاحتفال بتقديم الطلبة والطالبات عدداً من العروض التدريبية التى تعكس مراحل إعداد خريجى معاهد معاونى الأمن، والتى تمت وفقاً لبرامج تدريبية وتعليمية على مدار فترة دراستهم بما يضمن صقل مهاراتهم للوصول إلى عنصر أمنى متميز يلبى كافة تخصصات وإحتياجات جهات الوزارة المختلفة. كما ألقى مدير الإدارة العامة لمعاهد معاونى الأمن كلمة أكد خلالها على أن وزارة الداخلية تحرص على إعداد كوادر بشرية مؤهلة تتسلح بالعلم والإنضباط من خلال خطط مدروسة وآليات مستحدثة تهدف إلى تدعيم قدرات رجال الشرطة ورفع كفاءاتهم لآداء المهام الموكلة إليهم بما يواكب التطورات التى تشهدها الساحة وما تطرحه من تحديات، وشهدت الفعاليات تكريم المتفوقين من الطلبة والطالبات.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة