القليوبية تفعل مجلس الصحة الإقليمى.. المهندس أيمن عطية: تخصيص الإمكانيات لخفض معدل ساعات الانتظار بالرعايات المركزة.. لجنة لرصد عجز القوى البشرية بالرعايات والعمليات.. ووكيل الصحة: زيادة 34 سرير رعاية

الأحد، 25 أغسطس 2024 07:00 م
القليوبية تفعل مجلس الصحة الإقليمى.. المهندس أيمن عطية: تخصيص الإمكانيات لخفض معدل ساعات الانتظار بالرعايات المركزة.. لجنة لرصد عجز القوى البشرية بالرعايات والعمليات.. ووكيل الصحة: زيادة 34 سرير رعاية محافظة القليوبية - صورة أرشيفية
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسعي محافظة القليوبية لإعادة تفعيل وتعظيم دور مجلس الصحة الإقليمي بالمحافظة والذي يضم كافة المستشفيات بالمحافظة سواء التابعة لمديرية الصحة، أو المستشفيات الجامعية، أو التابعة لأمانة المراكز الطبية المتخصصة، أو المستشفيات التعليمية، وذلك من خلال توحيد الجهود وتبادل الرؤى بين مختلف الجهات الصحية بالمحافظة بما يضمن تقديم أفضل الخدمات الطبية للمواطنين، وذلك من خلال تحديد القدرات والإمكانات الموجودة بالقطاع الصحي بالمحافظة، ووضع خطة للعمل المتناسق بين كافة الجهات بهدف الاستغلال الأمثل للموارد المتاحة.

في البداية أكد المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، أن تفعيل وتعظيم دور مجلس الصحة الإقليمي لتوحيد الجهود وتبادل الرؤى بين مختلف الجهات الصحية بالمحافظة، بما يضمن تقديم أفضل الخدمات الطبية للمواطنين، ويأتي ذلك من خلال رصد وتحديد القدرات والإمكانات الموجودة بالقطاع الصحي بالمحافظة، مشددا علي ضرورة العمل المتناسق بين كافة الجهات بهدف الاستغلال الأمثل للموارد المتاحة.

وأضاف محافظ القليوبية، أن المجلس يتضمن رصد قدرات المحافظة علي مستوي القطاع الصحي بما يتضمنه من مستشفيات وزارة الصحة، وكذلك القطاع الخاص، بالإضافة إلي مستشفيات جامعة بنها، من أجل تقليل نسب الانتظار، ومعدل ساعات الانتظار بالرعايات المركزة، موجها بضرورة التعاون التام بين جميع المستشفيات بكافة قطاعات الصحة بالمحافظة لتغطية أي عجز بالقوي البشرية علي مستوي الرعايات والعمليات الجراجية، من خلال بروتوكول تعاون بين مستشفيات جامعة بنها، ومستشفيات وزارة الصحة، ويأتي ذلك من خلال مجموعة عمل مكونة من الدكتور حمودة الجزار، والدكتور عمرو الدخاخني، ومديري المستشفيات، علي أن يتم العرض علي المحافظ بما أسفر عنه انعقاد تلك اللجنة، ومدي تغطيتها لأي عجز بالقوي البشرية في موعد أقصاه 15 سبتمبر.

كما تم تشكيل لجنة برئاسة الدكتور محمد جمال وكيل مديرية الصحة، والتي من مهامها تقييم الوضع الحالي لأنظمة الكهروميكانيا بكافة مستشفيات المحافظة، ليتم العرض علي المحافظ في موعد أقصاه 1 سبتمبر، بهدف ضمان صحة وسلامة المرضي، مشيرا إلى أن هناك غرفة عمليات تعمل على مدار 24 ساعة لديها البيانات كاملة بالوضع الراهن، وعدد الأسرة الفارغة والحضانات وأسرة العناية المركزة بهدف التسهيل على المواطن وإتاحة المكان المناسب لتقديم العلاج المناسب.

وأشار المحافظ، إلى أن غرفة العمليات المشتركة تعمل على مدار الساعة لتوفير البيانات الدقيقة حول الأسرة المتاحة والحضانات وأسرة العناية المركزة، ما يساهم في تسهيل حصول المواطنين على الرعاية الصحية اللازمة، مشددا علي الصيانة الدورية للأجهزة الطبية والمصاعد بالمستشفيات وكذلك الانضباط الإداري وحسن استقبال المرضي والتوسع في أماكن انتظار المرضي.

وفي هذا السياق أوضح الدكتور حمودة الجزار وكيل وزارة الصحة وأمين المجلس، أنه سيتم التوسع في عدد أسرة العنايات المركزة بإضافة حوالي 34 سرير بمستشفيات حميات بنها ومستشفي القناطر الخيرية؛ خلال الفترة القادمة، والذي سيساهم بشكل كبير في تقليل نسب الانتظار ومعدل ساعات الانتظار بالرعايات المركزة، مطالبا بضرورة التنسيق مع مديرية الأمن في حالات التعدي علي المنشآت الصحية، وكذلك غلق المنشآت الصحية الخاصة في حالة وجود مخالفات جسيمة.

فيما أكد الدكتور عمرو الدخاخني المدير التنفيذي لمستشفيات بنها الجامعي ونائب أمين المجلس، أن دور مستشفيات جامعة بنها يتضمن التعامل في كافة الخدمات الطبية خاصة التخصصات الدقيقة وحالات الحوادث وكذلك الجراحات الدقيقة والرعايات المتخصصة.

وكشف الدكتور سيد جلال مدير عام فرع التأمين الصحي بالمحافظة، عن مدى أهمية التوسع بالعيادات المسائية التي تم افتتاحها مؤخرا بمستشفي رمد بنها ومستشفي القناطر الخيرية، والتي تهدف الي تقليل الإزدحام بالعيادات الصباحية؛ حيث جاء ذلك عقب زيارة محافظ القليوبية لمستشفي التأمين الصحي ببنها؛ والذي أشاد بما تم بصدد هذا الشأن.

أكد مدير فرع الإسعاف بالقليوبية، علي مدي أهمية تشغيل الأجهزة اللاسلكية بجميع مستشفيات المحافظة كما طلب دعم مديري المستشفيات في التعاون البناء مع هيئة الإسعاف والإشراف المباشر لهم في حركة سيارات الإسعاف بعد توصيل المصابين للمستشفيات لكي لا تتأثر الخدمة.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة