المقاولون ينتظر رد الجبلاية حول مقترح إلغاء الهبوط فى الموسم الجاري

الأحد، 25 أغسطس 2024 06:00 ص
المقاولون ينتظر رد الجبلاية حول مقترح إلغاء الهبوط فى الموسم الجاري المقاولون
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينتظر مسئولو المقاولون العرب موقف الاتحاد المصري لكرة القدم من المقترح الذي قدمه النادي بإلغاء الهبوط في الموسم الجاري، مع إجراء بعض التعديلات على جدول المباريات ونظام المسابقة، بهدف تخفيض عدد الأسابيع التي يتم اللعب خلالها للقضاء على أزمة تلاحم المواسم.

وتواصل المهندس محمد عادل فتحي، المشرف العام على الكرة عضو مجلس إدارة المقاولون، مع عدد من الأطراف، منها الرابطة والاتحاد وعدد من الأندية لتقديم مقترحات بناءً على طلب منهم فى إطار التشاور ونظراً للأزمات المتتالية في الموسم الكروي المنقضي، وفي ظل غياب العدالة في العديد من المواقف وشكوى الأندية كافة من أخطاء كارثية ومخالفات واضحة للوائح في عدد من الملفات، ما يهدد صناعة كرة القدم بأكملها وتأثر الجميع بحالة التخبط الحاصلة.

وتقدم المقاولون باقتراحاته للموسم الاستثنائي شأنه شأن كافة الأندية والمسئولين الذين أبدوا رأيهم في شكل الموسم المقبل لاستعادة تنظيم المسابقات المحلية مع إعادة هيكلة اللوائح واللجان المنظمة.

الاقتراح الذي قدمه المقاولون منذ فترة وقبل انتهاء الموسم بفترة  يتلخص في إقامة مسابقة الدوري من مجموعتين وهو ما طرحه الكثيرين وتبناه عدد كبير، وتم طرح عمل المجموعتين من 11 فريق لكل مجموعة، وهو ما يختصر المدى الزمني للموسم تمهيدا للعودة إلى الشكل الطبيعي الموسم الذي يليه.

وبحسبة بسيطة، فإن النظام المقترح سيوفر 8 أسابيع أو 11 أسبوعا، كما هو موضح فى المقترح المرفق، كما تم وضع تصور آخر يقلل أيضا عدد الجولات، فضلا عن تصور طرحه بعض المسئولين على أن يكون القرار في النهاية للأندية والرابطة.

وهبطت أندية المقاولون العرب وبلدية المحلة والداخلية لدورى المحترفين في الموسم المقبل، فيما تأهلت 3 فرق، هي بتروجت وغزل المحلة وحرس الحدود إلى دورى المحترفين.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة