تقرير دولي: تضرر 4.9 مليون شخص بسبب الفيضانات في بنجلاديش

الأحد، 25 أغسطس 2024 03:42 م
تقرير دولي: تضرر 4.9 مليون شخص بسبب الفيضانات في بنجلاديش فيضانات
كتبت: هند المغربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال تقرير بموقع الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، إن السبل تقطعت بنحو 4.9 مليون شخص وتوفي 18 شخصا بسبب الفيضانات الناجمة عن هطول أمطار غزيرة ومد وجزر غير عادي نتيجة لهطول أمطار موسمية بشكل غير عادي في بنجلاديش حيث تدفقت خمسة أنهار رئيسية فوق مستويات الخطر.

وأفادت التقرير، بأنه في مختلف أنحاء بنجلاديش، غمرت مياه الأمطار 11 مقاطعة، مما أثر على نحو مليون أسرة وقدر التقرير أن هناك 1.54 مليونًا من الأطفال والمراهقين الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و19 عامًا، و 400 الف طفل من الرضع دون سن الرابعة و66,447 امرأة حامل أو مرضعة.

وتفاقم الوضع بسبب الأضرار التي لحقت بسدود السيطرة على الفيضانات في فيني، مما أدى إلى فيضانات واسعة النطاق عبر العديد من المناطق أو المقاطعات الفرعية، وعدم وجود تحذير مسبق أو توقعات مما ترك العديد من المجتمعات غير قادرة على الاستعداد ولحقت أضرار بخطوط السكك الحديدية، وانقطع الوصول بالطرق إلى العديد من المناطق، مما أدى إلى عزل المجتمعات وإعاقة جهود الإغاثة وإدارة الكوارث.

ومن جانبها قالت كابيتا بوس، مسؤولة منظمة انسانية في بنجلاديش، والتي تقدم المساعدات الإنسانية للأسر التي أُجبرت على إخلاء منازلها: "كان تأثير أمطار الرياح الموسمية هذا العام واسع النطاق ومدمرًا. لقد غمرت المياه مجتمعات بأكملها، والآن هناك الملايين من الناس، بما في ذلك الأطفال، في حاجة إلى مأوى آمن ومساعدات إنسانية منقذة للحياة

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة