ماسك ساخرا من اعتقال مؤسس "تليجرام": سيعدمون الناس قريبا فى أوروبا بسبب "اللايكات"

الأحد، 25 أغسطس 2024 04:06 ص
ماسك ساخرا من اعتقال مؤسس "تليجرام": سيعدمون الناس قريبا فى أوروبا بسبب "اللايكات" ايلون ماسك
احمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتقد رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك احتجاز مؤسس "تليجرام" بافل دوروف في فرنسا، وأشار بسخرية إلى أنه لا يستبعد أن تبدأ أوروبا قريبا بإعدام الناس بسبب تسجيلات الإعجاب.

وكتب ماسك في حسابه على منصة "إكس" تعليقا أخر على احتجاز دوروف: "هذه دعاية للتعديل الأول (لدستور الولايات المتحدة)، إنه مقنع للغاية".

وأضاف ماسك ساخرا: "ليس من المستبعد احتمال أنه بحلول عام 2030، سيتم إعدام الأشخاص في أوروبا بسبب إعجابهم بالرموز الساخرة".

ماسك
 

وأفادت قناة TF1 التلفزيونية الفرنسية باعتقال مؤسس "تليجرام" بافل دوروف مساء السبت في مطار باريس لو بورجيه الفرنسي.

وأشارت القناة إلى أن القضاء الفرنسي يرى أن عددا من الأسباب، من بينها رفض "تلغرام" التعاون مع سلطات البلاد، تجعل دوروف متورطا في عدد من الجرائم.

ويواجه مؤسس تطبيق "تليجرام" الذي يحمل الجنسية الفرنسية أيضا، عقوبة السجن لمدة تصل إلى 20 عاما في فرنسا، وفقا لما ذكره الصحفي الفرنسي سيريل أمورسكي.

وكتب الصحفي على موقع التواصل الاجتماعي "إكس": "يواجه بافل دوروف عقوبة السجن لمدة تصل إلى 20 عاما وسيمثل أمام المحكمة مساء الغد".

* التعديل الأول للدستور الأمريكي يمنع صياغة أي قوانين تحظر إنشاء ديانات، أو يعيق حرية ممارسة الدين، أو يحد من حرية التعبير، أو التعدي على حرية الصحافة، أو التدخل في حق التجمع السلمي، أو منع تقديم التماس للحكومة للحصول على الانتصاف من المظالم.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة