وكالات الأنباء العالمية تبرز تحذير الرئيس السيسى من فتح جبهة جديد فى لبنان

الأحد، 25 أغسطس 2024 05:21 م
وكالات الأنباء العالمية تبرز تحذير الرئيس السيسى من فتح جبهة جديد فى لبنان الرئيس السيسى والجنرال براون
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أبرزت وكالات الأنباء العالمية تحذير الرئيس عبد الفتاح السيسى من تصعيد الأوضاع فى لبنان، وذلك خلال استقباله قائد هيئة الأركان المشتركة الأمريكية الجنرالز تشارلز (سى كيو) براون فى القاهرة اليوم، الأحد.

ونقلت الوكالة عن بيان الرئاسة المصرية أن السيسى حذر من مخاطر فتح جبهة جديدة فى لبنان، وشدد على ضرورة الحفاظ على استقرار لبنان وسيادته.

وجاء لقاء الرئيس السيسى مع الجنرال تشارلز براون بعد ساعات من شن إسرائيل هجمات جوية ضد حزب الله فى لبنان، زعمت أنها بهدف إحباط هجوم كبير على وسط وشمال إسرائيل، ثم أطلقت الجماعة اللبنانية 230 مقذوفة على شمال إسرائيل.

ولفتت الفرنسية إلى أن الرئيس السيسى أيضا دعا إلى موقف حاسم من المجتمع الدولى، واستجابة أقوى للجهود المصرية الأمريكية القطريةالمشتركة للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار وإطلاق سراح الرهائن، بما يمكن من طريق للتهدئة والاستقرار فى المنطقة.

وأبرزت وكالة رويترز أيضا تصريحات الرئيس السيسى خلال استقباله للجنرال الأمريكى، وسلطت الضوء على قوله بضرورة بذل المجتمع لدولة كافة الجهود وتكثيف الضغوط لنزع فتيل التوترات ووقف حالة التصعيد التي تهدد الأمن والاستقرار فى المنطقة بأكملها.

وأشارت رويترز إلى أن الجنرال براون قال فى تصريحات له قبل زيارته للمنطقة التي بدأت أمس السبت، إنه يهدف لمناقشة سبل تجنب أى تصعيد جديد فى التوترات التي يمكن أن تتحول إلى صراع أكبر.

وقال متحدث باسم براون أن الجنرال ناقش طرق ردع الصراع وعدم توسيعه.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة