عرض قميص لاعب البيسبول لو جيريج للبيع بـ7 ملايين دولار بمزاد نيويورك

الإثنين، 26 أغسطس 2024 08:00 م
عرض قميص لاعب البيسبول لو جيريج للبيع بـ7 ملايين دولار بمزاد نيويورك قيمص لاعب البيسبول لو جيريج
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت دار Heritage Auctions للمزادات الأمريكية، عن عرض قميص لاعب البيسبول لو جيريج نيويورك يانكيز الذي ارتداه في المباراة عام 1938، للبيع في مزاد علنى بنيويورك سبتمبر المقبل، بمبلغ حوالى 7 ملايين دولار.

لعب جيريج مع فريق نيويورك يانكيز لمدة 17 عامًا وحصل على لقب "الحصان الحديدي" بسبب قدرته على لعب البيسبول على الرغم من معاناته من مجموعة متنوعة من الإصابات.

وُلِد جيريج في مدينة نيويورك لأبوين مهاجرين ألمانيين هما هاينريش وكريستينا جيريج، ودرس في جامعة كولومبيا في منحة دراسية لكرة القدم لدراسة الهندسة، ولكنه لعب أيضًا الرياضة التي اشتهر بها أثناء فترة دراسته في جامعة آيفي ليج.

وقع جيريج عقدًا مع فريق يانكيز في عام 1923 بسبب مهاراته الرائعة في الضرب، شغل مناصب مختلفة في الفريق حتى تقاعده، بما في ذلك لاعب الوسط ولاعب الوسط الخارجي، ومع ذلك، يعرفه الكثيرون على أنه لاعب القاعدة الأولى لفريق يانكيز.

حقق جيريج العديد من الإنجازات في مسيرته المهنية، فقد ضرب 493 ضربة ، وحمل الرقم القياسي لأكبر عدد من الضربات الكبرى في مسيرته المهنية (23) حتى عام 2013، وحقق رقمًا قياسيًا في لعب 2130 مباراة بيسبول احترافية متتالية، كما جعله فريق يانكيز أول رياضي يتم تقاعد رقم قميصه. 

تم تشخيص جيريج بمرض التصلب الجانبي الضموري في عيد ميلاده السادس والثلاثين أثناء زيارة مع زوجته إليانور إلى عيادة مايو في روتشستر بولاية مينيسوتا في 19 يونيو 1939. قبل تشخيصه، لاحظ جيريج العديد من أعراض المرض أثناء اللعب في الملعب، بما في ذلك فقدان القوة والانزلاق والسقوط وفقدان التنسيق.

بعد فترة وجيزة من تشخيص حالته، اختار جيريج الاعتزال في لعبة البيسبول، وحدد فريق يانكيز يوم 4 يوليو 1939 "يوم تقدير لو جيريج" في ملعب يانكي، وكرم لاعب القاعدة الأول السابق لسلوكه الرياضي وتفانيه في اللعبة. 

في ذلك اليوم، استمع ما يقرب من 62 ألف مشجع إلى جيريج وهو يلقي خطابه الشهير حيث اعتبر نفسه "الرجل الأكثر حظًا على وجه الأرض".

في الثاني من يونيو 2021، أطلقت رابطة البيسبول الكبرى (MLB) يوم لو جيريج الافتتاحي عبر شبكة MLB. يهدف هذا اليوم إلى تكريم "الحصان الحديدي" الشهير، وزيادة الوعي على مستوى البلاد بمرض التصلب الجانبي الضموري وإشراك المزيد من الناس في مكافحة هذا المرض الخبيث.

قميص لاعب البيسبول لو جيريج
قميص لاعب البيسبول لو جيريج


 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة