مناقشة رواية "صور معلقة على السور" بصالون بيت الحكمة الثقافى

الإثنين، 26 أغسطس 2024 03:00 ص
مناقشة رواية "صور معلقة على السور" بصالون بيت الحكمة الثقافى غلاف الرواية
كتب محمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينظم صالون بيت الحكمة الثقافي أمسية جديدة لمناقشة رواية "صور معلقة على السور"، للكاتب محمد صفوت، ويناقش الرواية الكاتب الروائي الدكتور سامح الجباس، وذلك يوم الخميس 29 أغسطس، في تمام الساعة السابعة مساءً، في مقر بيت الحكمة للثقافة، بباب اللوق.

تدور أحداث رواية "صور معلقة على السور" حول منح نحات إيطالي الخلود لجسد نعمات التي كانت تعمل في فترة من فترات حياتها موديل في مراسم الفنانين، حين نحت لها تمثالًا بديعًا، وفيما كان التمثال تبدو عليه آثار السنين، ظل جسد نعمات يحتفظ بنفس الهيئة التي كان عليها حين ترك النحات إزميله، هكذا تشاهد نعمات صورة موتها.

من أجواء رواية "صور معلقة على السور": "كانت الأوامر التي صدرت تتضمن نصًا صريحًا.. ألا تشرق شمس النهار على واجهة مبنى السِنتر.. ظلت كلمة واحدة تتردّد بعصبية بين القيادات الأمنية خلال الرسائل المـُتبادلة عبر أجهزة اللاسلكي.. كلمة واحدة كنتُ أسمعها في غرفتي واضحةً تمامًا رغم صوت المُـجَنزرات والجَرَّافات وآلات الهدم.. تأتيني في إيقاعها الحادَّ والبطىء.. مـُمزَّقةً وممطوطةً".

جدير بالذكر أن رواية "صور معلقة على السور" هي العمل الروائي الثالث لمحمد صفوت بعد عملين هما: "القتلة يحتفلون بالفالنتين" الفائزة بجائزة ربيع مفتاح، و"الواحدة بتوقيت العاصفة" الفائزة بشهادة تقدير في مسابقة جمال الغيطاني.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة