4 خطوات لتوحيد لون بشرتك بعد شمس المصيف والخروج اليومي

الإثنين، 26 أغسطس 2024 04:00 ص
4 خطوات لتوحيد لون بشرتك بعد شمس المصيف والخروج اليومي توحيد لون البشرة
كتبت نهير عبد النبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعرض المستمر لأشعة الشمس الضارة قد يسبب اسمرارًا وبقعا ومشاكل عديدة للبشرة ويمكن أن يتسبب الضرر الناتج عن الشمس في فرط تصبغ الجلد الذي يظهر على شكل بقع بنية اللون، ما يؤدي إلى تغير لون البشرة أو عدم تساوي لونها، خاصة بعد قضاء أيام في شمس المصيف أو إذا كان العمل يتطلب الخروج اليومي في ساعات الظهيرة، وحسب ما ذكره موقع renskincare فإن هناك عدة نصائح لـ توحيد لون البشرة وهى:

- سيروم فيتامين سي

فيتامين سي هو قوة حقيقية من قوى الطبيعة عندما نتناوله، نحصل على فوائد مذهلة مثل تحسين وظيفة المناعة، ولكن يمكننا الحصول على فوائد مذهلة من تطبيقه موضعيًا أيضًا. يمكن أن يساعد فيتامين سي للعناية بالبشرة  في استعادة إشراقها، وتقليل ظهور فرط التصبغ بشكل واضح، وإحياء مظهر البشرة الباهتة كل هذه الفوائد يمكن أن يكون لها تأثير كبير على لون البشرة العام، فينصح بتطبيق سيروم فيتامين سى على البشرة يوميا قبل النوم.

- تقشير البشرة

التقشير هو أداة قوية لمحاربة التصبغ واستعادة لون بشرتك إلى طبيعته. فهو لا يخلص بشرتك من خلايا الجلد الميتة التي تساهم في بهتان البشرة وتغير لونها وانسداد المسام فحسب، بل إنه يشجع أيضًا على تجديد الخلايا ويحدث تجديد الخلايا عندما تحل خلايا الجلد الجديدة محل الخلايا القديمة، مما يساعد على تقليل ظهور فرط التصبغ والخطوط الدقيقة.

- كريم تفتيح

لا يعد التقشير واستخدام فيتامين سي الأداتين الوحيدتين اللتين ستساعدان على توحيد لون بشرتك، على الرغم من أن ما سبق يعمل على إحداث العجائب لبشرتك بأكملها، إلا أنه إذا كنت تعانين من بقع داكنة من التصبغ، فستحتاجين إلى اختيار منتج يستهدفها على وجه التحديد.

تعمل العديد من المنتجات التي تستهدف البقع الداكنة على تفتيح سطح الجلد بالكامل وتحتوي على مكونات يمكن أن تلحق الضرر بالبشرة من الإفراط في الاستخدام، لذلك من المهم إجراء اختبار قبل اختيار كريم البقع الداكنة الخاص بك.

- تفتيح الهالات السوداء تحت العين

في بعض الأحيان، يكون السبب الأساسي وراء معاناتك من عدم تناسق لون بشرتك هو قلة النوم أو مجرد التقدم في السن. وفي أغلب الأحيان، لا يمكنك علاج أي من هذين السببين، ولكن مع استخدام منتج العناية بالبشرة المناسب، لا يزال بإمكانك معالجة آثارهما الجانبية، إذا كانت لديك هالات سوداء تحت عينيك يمكنك استخدام كريم خاص بالعيون لتفتيحها، ومع الاهتمام بشرب المياه وتناول الخضروات والفواكه بدلا من الأكلات الجاهزة.

البشرة
البشرة
 
تفتيح البشرة
تفتيح البشرة









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة