5 سمات يمتلكها الرجال الواثقون بأنفسهم.. ما بيقبلوش بأقل من اللي يستحقوه

الإثنين، 26 أغسطس 2024 10:00 ص
5 سمات يمتلكها الرجال الواثقون بأنفسهم.. ما بيقبلوش بأقل من اللي يستحقوه رجل واثق بنفسه.. صورة تعبيرية
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"الثقة نصف النجاح" جملة اعتدنا وتربينا عليها، وذلك لأن مع ضمان نصف النجاح مع والمزيد من المجهود والخبرة يضمن النجاح الكامل، فالثقة بالنفس ليست مجرد حالة ذهنية، بل هي أسلوب حياة، وجميعنا نحتاج الثقة ولكن الرجال بشكل خاص يحتاجون للتحلي بهذه الصفة، ونستعرض في التقرير التالي السمات التي تميز الرجال الواثقين من أنفسهم، وفقاً لما نشره موقع "hackspirit".

الشخصية الناجحة
الشخصية الناجحة

يعرفون قيمتهم

هؤلاء الرجال يعرفون قيمتهم، وهم لا يخافون من تأكيدها، إنهم يفهمون القيمة التي يضيفونها، سواء في العلاقات، أو في العمل، أو في المواقف الاجتماعية، هذه ليست غطرسة، بل  شعور صحي بقيمة الذات، فهم يعرفون نقاط قوتهم، ويعترفون بنقاط ضعفهم، ولا يقللون من شأن أنفسهم أبدا.

لا يخافون من الفشل

بدلا من النظر إلى فشل مشروع باعتباره انتكاسة، فهم يعتبرونه فرصة للتعلم والنمو، وذلك لأن الشخص الناجح الواثق من نفسه يستغل أخطاء التعلم منها، وتحليل كل موقف سواء ناجح أو فاشل حتى لا يكرر خطأه ويدعم نجاحه.

رجل يحضر اجتماع
رجل يحضر اجتماع

يغادرون "الكومفورت زون"

إنهم لا يخافون من الخروج من مناطق الراحة الخاصة بهم لملاحقة طموحاتهم، وفي إحدى الدراسات المنشورة في مجلة الشخصية وعلم النفس الاجتماعي وجدت أن الأشخاص الذين يخرجون بانتظام من مناطق الراحة الخاصة بهم هم أكثر عرضة ليكونوا أكثر سعادة ورضا عن حياتهم.

يضعون حدودا واضحة

إنهم يدركون أن الحدود ضرورية للحفاظ على احترامهم لذاته وضمان معاملتهم باحترام، هؤلاء الرجال واضحون بشأن حدودهم وينقلونها للآخرين بشكل فعال، إنهم يفهمون أن قول لا ليس علامة ضعف، بل علامة احترام الذات.

رجل ينظر للساعة
رجل ينظر للساعة

لا يقبلون بأقل مما يستحقون

من سمات الرجال الواثقين من أنفسهم والذين لا يقبلون بأقل مما يستحقون هو أنهم يعطون الأولوية للعناية الذاتية، هؤلاء الرجال الواثقون من أنفسهم يدركون أن الاهتمام بصحتهم الجسدية والعاطفية والعقلية أمر بالغ الأهمية للحفاظ على ثقتهم وقدرتهم على الصمود.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة