7 نجوم من أكاديمية لاماسيا سلاح برشلونة في موسم 2024-2025

الإثنين، 26 أغسطس 2024 04:00 ص
7 نجوم من أكاديمية لاماسيا سلاح برشلونة في موسم 2024-2025 لامين يامال
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتسلح فريق برشلونة بلاعبين من أكاديمية لا ماسيا لإنقاذ موسمه في الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا، بعدما اكتفى الفريق بضم الثنائى داني أولمو وباو فيكتور خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالية.

لاماسيا أو المزرعة، مصطلح يستخدم لأكاديمية شباب برشلونة، والتى تضم أكثر من 300 لاعب شاب، ودائما ما تكون عاملاً مهمًا في نجاح برشلونة الأوروبي، وقدمت بعض اللاعبين العالميين في أوائل العقد الأول من القرن العشرين، يتقدمهم الأسطورة الأرجنتينية الخالدة ليونيل ميسي.

كما أصبح الإسباني لامين يامال أبرز خريج من أكاديمية لاماسيا في آخر 10 سنوات أو ربما منذ ليونيل ميسي عام 2004، بسبب الأداء الرائع مع إسبانيا في يورو 2024 ،  بعمر 16 عاماً و338 يوماً، حيث صار أصغر لاعب في تاريخ البطولة يصنع 3 أهداف ويسجل هدفاً.

كما حطم لامين يامال العديد من الأرقام القياسية في موسم 2024-2023 رفقة برشلونة، فقد صار أصغر لاعب في تاريخ الدوري الإسباني يسجل هدفاً بعمر 16 سنة و87 يوماً أمام نادي غرناطة في أكتوبر 2023.

وبدأ هانز فليك مشواره التدريبي مع برشلونة بفوز مثير 2-1 على فالنسيا، مع منح الألماني دقائق لسبعة من خريجي الأكاديمية في أول مباراة له مع برشلونة.

كما بدأ فليك 3 لاعبين يبلغون من العمر 17 عامًا في ميستايا وهم لامين يامال وباو كوبارسي  ومارك بيرنال .

ويراهن برشلونة على 7 نجوم من الاكاديمية في الفريق الأول وهم، لامين يامال وجافي وأليخاندرو بالدي ودانى أولمو وكوبارسي، مارك بيرنال، مارك كاسادو.

كان لدى برشلونة المجموعة الأكثر قيمة من مواهب تحت 21 عامًا في نهاية الموسم الماضي ويبدو المستقبل مشرقًا من حيث خريجي الأكاديمية، حيث تمكنوا من تجنب مشاكل الانتقالات في المواسم السابقة وإعادة تشكيل فريقهم حول نجوم لا ماسيا، فهناك أسباب للتفاؤل.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة