أسامة عباس يشكر مهرجان المسرح على تكريمه وهذه قائمة أعماله المسرحية

الإثنين، 26 أغسطس 2024 01:58 م
أسامة عباس يشكر مهرجان المسرح على تكريمه وهذه قائمة أعماله المسرحية الفنان الكبير أسامة عباس
كتب : جمال عبد الناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الفنان القدير أسامة عباس بعد أن ظهر في فيديو من الساحل يشكر فيه إدارة مهرجان المسرح المصري برئاسة الفنان محمد رياض، ووزارة الثقافة علي تكريمه، ووصفها بالجائزة القيمة واعتبرها جائرة نهاية العمر ومجهود 55 سنة.. ونرصد هنا قائمة أعماله المسرحية ومشواره في عالم المسرح، فهو أحد نجومه الكبار.

أسامة عباس

الضيف أحمد هو السبب في دخول الفنان أسامة عباس لعالم المسرح وعالم الفن بشكل عام وضمه لفرقة ثلاثي أضواء المسرح، وكانت أول مسرحية له "طبيخ الملائكة" مع ثلاثي أضواء المسرح سنة 1969م، ثم شارك مع الثلاثي في عدة مسرحيات، منها (أحدث امرأة في العالم، فندق الأشغال الشاقة، جوليو ورومييت).

أسامة عباس
أسامة عباس

انضم بعد ذلك الفنان أسامة عباس لفرقة المدبوليزم عام 1974، وشارك في عروضها بين عامي 1975 و 1979، وقدم مع الفرقة عددًا من المسرحيات ومن أشهرها: "مع خالص تحياتي"، "راجل مفيش منه"، و"لم يكن هناك سبب محدد"، وبعد تجربته مع "المدبولزم" تنقل بين عدة فرق مسرحية، قدم فيها أعمالاً أخرى لا تقل شهرة عن الأعمال سالفة الذكر، ومنها: "مزرعة الحيوان، إمبراطور عماد الدين، الصول والحرامي، نص أنا ونص أنت، بحبك يا مجرم، لا مؤاخذة يا منعم، العين الحمرا".

وقدم أسامة عباس في مسرح الدولة: "القاتل خارج السجن، يا ناس افهموا، الساحرة، حكمت هانم ألماظ"، وكانت آخر أعماله المسرحية "رد قرضي" عام 1999، مع الفنان محمد سعد، ومن إخراج هشام جمعة.

وجدير بالذكر أن الفنان أسامة عباس عمل بشكل مكثف في الدراما  التلفزيونية، ومن مسلسلاته:  (رحلة السيد أبو العلا البشري، دموع في عيون وقحة، بوابة الحلواني، رأفت الهجان، أوبرا عايدة)، كما له أعمال متميزة في السينما منها مثلا: مين يجنن مين ، احترس من الخط، هالو أمريكا، الواد محروس بتاع الوزير، في الصيف لازم نحب، ليلة القبض علي بكيزة وزغلول، يا عزيزي كلنا لصوص، المذنبون، الحفيد، فيفا زلاطا، وغيرها.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة