إندبندنت: داونينج ستريت يعد خطة إعلامية استعداد لوفاة القط لارى

الإثنين، 26 أغسطس 2024 10:24 ص
إندبندنت: داونينج ستريت يعد خطة إعلامية استعداد لوفاة القط لارى القط لاري صائد الفئران في داونينج ستريت
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة إندبندنت، إن مسئولين بمقر الحكومة البريطانية، يعدون خطة إعلامية لإعلان وفاة القط لارى، قط داوننج ستريت الشهير.

وذكرت الصحيفة، أن لارى أصبح محبوبا على نطاق واسع فى داونينج ستريت، وغالبا ما كانت يُرى خارج باب رقم 10 خلال الأحداث السياسية الكبرى والبث الإخبارى.

ويُعتقد أن القط الذى يعتبر صائد الفئران الرئيسى، ويبلغ من العمر 17 عاما، فى سنواته الأخيرة، بعد أن تجاوز بالفعل متوسط عمر القط المرقط.

وكانت مصادر حكومية قد صرحت لصحيفة التايمز أنه يجرى صياغة بيان صحفى ورسوم استعدادا لليوم الحزين الذى سيرحل فيه لارى. وذكرت الصحيفة أنه يجرى تخزين صور، تم اختيارها للنشر حين إعلان خبر وفاته، فى ملفات فى نظام تكنولوجيا المعلومات الخاص برقم 10 ضمن جزء من خطة لإعلام الرأى العام بالأمر.

وفى حين قال مصدر إن لارى بخير فى الوقت الحالى، إلا أن مصدرا آخرا قال إنهم يشعرون أنه يجب أن يتم التعامل مع الأمر بحساسية شديدة.
وتم جلب القط إلى داوننيج ستريت لأول مرة من قبل رئيس الوزراء الأسبق ديفيد كاميرون كحيوان أليف لأبنائه، وعاصر القط خمسة رؤساء للحكومة البريطانية منذ هذا الحين.

وينشر موقع الحكومة البريطانية على الإنترنت سيرة ذاتية للقط المحبوب، مكتوب فيها إن لارى موجود فى المقر منذ 15 فبراير 2011، وهو أول قط فى رقم 10 يحمل اللقب الرسمى صائد الفئران الرئيسى.

وتم استقدام لارى من دار باترسى للكلاب والقطط بناء على توصية بسبب قدراته فى صيد الفئران. وانضم إلى رقم 10 وأحدث تأثيرا كبيرا.

وتضيف السيرة الذانية أن لارى استحوذ على قلوب الرأى العام فى بريطانيا العظمى والعاملين بالصحافة، وغالبا ما يتواجد أمام الباب الأمامى. وفى المقابل، فإن الأمة ترسل له الهدايا والحلوى بشكل يومى.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة