إندونيسيا.. قواعد جديدة تمنع نجل الرئيس من الترشح فى الانتخابات

الإثنين، 26 أغسطس 2024 09:38 ص
إندونيسيا.. قواعد جديدة تمنع نجل الرئيس من الترشح فى الانتخابات الرئيس جوكو ويدودو
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدرت لجنة الانتخابات في إندونيسيا قواعد جديدة تُنهي فعلياً أي فرصة متبقية لابن الرئيس جوكو ويدودو الأصغر، للترشح في الانتخابات المحلية المقررة في نوفمبر، وذلك بعد الاحتجاجات واسعة النطاق الأسبوع الماضي.

وبحسب موقع الشرق الإخبارى، تتوافق القواعد الجديدة مع حكم المحكمة الدستورية في 20 أغسطس الماضي الذي رفض التماساً لتعديل قاعدة مفادها أن المرشحين يجب أن يكونوا في سن 30 عاماً على الأقل وقت الترشيح. كما تضمن للأحزاب الصغيرة القدرة على الترشح في الانتخابات الإقليمية.

وهزت الاحتجاجات العاصمة جاكرتا، ومدناً أخرى، الخميس الماضي، بعد أن حاول المشرعون إلغاء حكم المحكمة الدستورية، في محاولة واضحة للسماح لابن جوكوي الأصغر بالترشح لمنصب هذا العام.

وتراجع المشرعون بعد أن نزل عشرات الآلاف من الناس إلى الشوارع، كما كانت هناك مظاهرات أصغر خارج مقر لجنة الانتخابات يومي الجمعة والأحد.

وأظهرت الاحتجاجات أن الإندونيسيين أصبحوا غير مرتاحين لإحياء السلالات السياسية. سيصبح الابن الأكبر لجوكوي نائباً للرئيس في نوفمبر بفضل حكم المحكمة الدستورية لعام 2023، الذي أشرف عليه صهر الرئيس، والذي خفف من متطلبات السن، وسمح له بأن يكون نائباً للرئيس المنتخب برابوو سوبيانتو.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة